منوعات

فيديو.. الأرصاد تحذر من كثافة الشبورة المائية صباح الأحد: تصل إلى حد الضباب بمعظم الأماكن


هديل هلال


نشر في:
السبت 10 فبراير 2024 – 11:55 م
| آخر تحديث:
السبت 10 فبراير 2024 – 11:55 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة نهارًا؛ بسبب زيادة فترات سطوع الشمس، والتأثر بكتل هوائية صحراوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بما يتراوح بين 3 لـ4 درجات، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 25 بحلول الاثنين المقبل.

وحذرت من أن الشبورة المائية تصل إلى حد الضباب غدًا الأحد في معظم الأنحاء، خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتوقعت انخفاض قيم درجات الحرارة وعودة الشعور بالأجواء الشتوية اعتبارا من مساء الثلاثاء، موضحة أن البلاد تتأثر أيام؛ الأربعاء والخميس والجمعة، بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض آخر على سطح البحر المتوسط، يزيدان من الشعور ببرودة الطقس ليلًا ونهارًا في معظم المحافظات.

ولفتت إلى أن «نشاط الرياح يزيد من الشعور بالبرودة وانخفاض الحرارة»، محذرة من البرودة القارسة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة في المدن الجديدة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

ونوهت أن البلاد تشهد يوم الاثنين، نشاط رياح مثير للأتربة والرمال المثارة، مناشدة مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل.

وناشدت المواطنين الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام مع أي ظاهرة تؤثر على الرؤية الأفقية؛ الرمال والأتربة المثارة، والشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب، وتساقط الأمطار خاصة في المحافظات الساحلية.