اخر الاخبار

نصر الله يتبنى ترشيح فرنجية لرئاسة لبنان

تبنى الأمين العام «حزب الله» حسن نصر الله ترشيح رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية لمنصب رئيس الجمهورية في لبنان، في أول إعلان رسمي من الحزب عن المرشح الذي يدعمه في السباق الرئاسي.

وقال نصر الله في كلمة أمس: «بالنسبة لـ(حزب الله) ليس لدينا أحد اسمه مرشح حزب الله، وهذه التسمية تُستخدم لخلق أعداء له ولحرقه. لكن ما لدينا هو مرشح يدعمه حزب الله». وأضاف: «المواصفات التي نريدها موجودة في شخص هو سليمان فرنجية».

وكشف نصر الله أنَّه أبلغ رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل في وقت سابق بأن المواصفات التي يريدها حزبه في الرئيس وهي «عدم طعن ظهر المقاومة، والشجاعة، والتواصل مع جميع الأطراف وغيرها» تنطبق عليه وعلى فرنجية. وأضاف: «قلت له حينها إنَّه (باسيل) لا يريد الترشح وإنَّه يقول (أن) لا فرص لديه»، وعليه فإنَّ «الموجود هو فرنجية».

وتطرق الأمين العام «حزب الله» إلى ورقة التفاهم مع «التيار الوطني الحر»، مؤكداً أنَّ «دعمنا لترشيح الوزير سليمان فرنجية لا يعني التخلي عن التفاهم أو الانسحاب منه». وقال: «نحن حريصون على هذا التفاهم وما زلنا، ولكن هذا التفاهم لم يحولنا إلى حزب واحد بل ما زلنا حزبين، وليس في التفاهم ما يلزم الآخر بضرورة الاتفاق على اسم رئيس الجمهورية أو رئيس المجلس أو رئيس الحكومة».
«حزب الله» يعلن رسمياً دعمه فرنجية في انتخابات الرئاسة اللبنانية