منوعات

خلطة زيوت للتخلص من حب الشباب و جلد الأوزة

جميع النساء تبحثن عن بشرة نقية خالية من العيوب، غير أن حب الشباب وكذلك البروز التي تصدر من البشرة أوما يسمى جلد الأوز، والبعض يطلق عليه جلد الفراولة وغيرها من المسميات، بالطبع يفسد مظهر الجلد وملمسه أيضًا. 
يمكنكِ الحصول على بشرة نقية من خلال خليط من الزيوت الطبيعية ، يحتوي هذا المزيج على مكونات مفيدة للبشرة مثل زيت الجوجوبا وزيت النيم وزيت بذور القنب التي لها خصائص رائعة مضادة للميكروبات. 

 فهو لا يساعد في محاربة حب الشباب في الجسم فحسب ، بل يساعد أيضًا في ترطيب بشرتكِ بعمق على مدار اليوم ما يحميها من الجفاف لاسيما في الطقس البارد.

خلطة زيوت لعلاج حب الشباب وجلد الأوزة: 

1- زيت الجوجوبا

الصورة من موقع freepik

زيت الجوجوبا مشابه تمامًا للزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتنا. يتم امتصاصه بسهولة في الجلد. مع الاستخدام المنتظم ، تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد عن طريق غلق الجلد بحاجز واقي. ينظف زيت الجوجوبا الشوائب. كما أنه ينعم البشرة ويجددها وبالتالي يعزز نعومة البشرة.  

2- زيت النيم

يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أنه يهدئ الاحمرار والالتهاب على الجلد وما حوله.

3- زيت بذور القنب

أفضل شيء في زيت بذور القنب هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد في ترطيب البشرة دون انسداد المسام، ويستهدف نمو الجلد عن طريق تجديد الخلايا. كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات ويساعد في تهدئة الجلد الملتهب. يساعد في علاج حب الشباب أيضًا ويحافظ على تغذية البشرة وترطيبها.

الصورة من موقع freepik

المكونات: 
4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا
4 ملاعق كبيرة من زيت النيم
4 ملاعق كبيرة من زيت بذور القنب
 استخدمي جميع المكونات بكميات متساوية.

الطريقة: 
لتحضير زيت  حب الشباب ، خذي وعاء خلط صغير وأضيفي كميات متساوية من زيت النيم وزيت الجوجوبا وزيت بذور القنب.امزجيهم جيدًا، قومي بتخزين الخليط في زجاجة مزودة بالقطارة. 

الصورة من موقع pexels

الاستعمال:
خذي بضع قطرات من زيت حب الشباب هذا وقومي بتطبيقه في جميع أنحاء جسمك مع التركيز على المنطقة المصابة مثل المؤخرة والظهر الأكثر عرضة لحب الشباب في الجسم. يفضل وضع الزيت على بشرة رطبة بعد الاستحمام. 
 

نصيحة من الجميلة، يُنصح بتطبيق الوصفة على جزء محدود من الجلد للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي. 
المصدر: health

اقرئي أيضا : ماسك لإخفاء حب الشباب في أسبوع