مقالات

منصة إحسان تعلن إلغاء الحد الأدنى وإتاحة “التبرع المفتوح” لخدمتي “تيسرت” و”فرجت”

أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة، إلغاء الحد الأدنى وإتاحة “التبرع المفتوح” لخدمتي “تيسّرت” و”فُرجت”.

إلغاء الحد الأدنى وإتاحة التبرع المفتوح لخدمتي “تيسّرت” و”فُرجت”

وقالت منصة إحسان، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “تسهيلاً على المحسنين، يمكنك الآن التبرع عبر منصة إحسان لخدمتي تيسرت و فرجت بلا حد أدنى”.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد طوّرت منصة “إحسان” فرص التبرع لخدمتي “تيسّرت” و”فُرجت”، من خلال إلغاء الحد الأدنى السابق للتبرع لهما وإتاحة التبرع المفتوح للحالات المدرجة في المنصتين تبدأ من ريال واحد فما فوق، وذلك عبر موقع المنصة الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمنصة، سعيًا في تعزيز قيم البذل والعطاء، واستكمالًا في تمكين جميع شرائح المجتمع من التفاعل مع الحالات الأكثر احتياجًا.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي انطلاقًا من مسؤولية المنصة في تمكين عموم مُحبي أعمال الخير من التفاعل مع الحالات الأشد احتياجًا، كلٌ بحسب استطاعته وقدرته المالية.

تُعنى خدمة “تيسّرت” في تسديد مديونيات المواطنين المُعسِرين ممّن صدر بحقهم أمر تنفيذ قضائي، فيما تعرض خدمة “فُرِجت” فرص التبرع الخاصة بسجناء الحقوق المالية للمساهمة بالتفريج عنهم وتعجيل عودتهم إلى أهاليهم، حيث جرى تخفيض الحد الأدنى للتبرع من 50 ريالاً لخدمة “تيسّرت” و10 ريالات لخدمة “فُرجت”، إلى ريالٍ للخدمتين.

خطوات التبرع في خدمتي “تيسّرت” و”فُرجت”

ونشرت المنصة إنفوجرافًا توضح من خلاله خطوات التبرع في خدمتي “تيسّرت” و”فُرجت”، وجاءت الخطوات كالتالي: الدخول على منصة إحسان عبر الرابط التالي https://ehsan.sa/، ومن قائمة “فرص التبرع”، قم باختيار “تيسّرت أو فُرجت”، البحث أو اختيار الحالة، ثم إتمام عملية الدفع (التبرع).

منصة إحسان

تواصل المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان” جهودها لتسخير كافة السبل والتقنيات للنهوض بقطاع العمل الخيري رقميًا، حيث تعمل المنصة على تطوير خدمات وبرامج نوعيّة من شأنها تسهيل وتسريع عملية التبرّع، بما يمكّن وصول التبرعات إلى المستفيدين من مختلف المجالات الخيرية بموثوقية وشفافية، وبلغ إجمالي التبرعات، التي تلقتها منصة إحسان منذ تدشينها في مارس 2021م، أكثر من مليارين و534 مليون ريالاً، عادت بالنفع على أكثر من 4 مليون و869 ألف مستفيدًا ومستفيدة.

وتهدف منصة إحسان إلى تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره، وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفراد المجتمع، والتكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص، ورفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر