مقالات

موعد إيداع الدفعة الـ 55 من برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، عن موعد إيداع الدعم المخصص للدفعة الـ 55 لشهر يونيو الجاري.

إيداع الدفعة الـ55 من برنامج حساب المواطن 9 يونيو

وذكر البرنامج، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “7 أيام على إيداع الدفعة الـ 55 من برنامج حساب المواطن”.

وعلى صعيد متصل، أجاب حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، على تساؤل حول موعد إيداع الدعم للدفعة الـ55، حيث أشار إلى أنه سيتم صرف الدعم للدفعة الخامسة والخمسين يوم الخميس المقبل الموافق 9 يونيو الجاري.

متى يفتح التسجيل في برنامج حساب المواطن؟

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين “متى يفتح التسجيل في برنامج حساب المواطن؟”، أجاب حساب خدمة المستفيدين قائلاً: “لا يوجد تاريخ محدد، علمًا بأنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري”.

كيف يتم إضافة مولود جديد؟

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر “كيف يتم إضافة مولود جديد؟”، حيث أشار إلى أنه “في حال تم تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية وإضافة التابع في سجل الأسرة بإمكانك إضافته عن طريق حسابك “تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع، ثم اضغط على أيقونة حفظ” من خلال الرابط التالي http://ca.gov.sa”.

صدور نتائج الأهلية للدورة 55

وكان البرنامج قد أعلن، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” يوم 19 مايو 2022، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ55 لشهر يونيو 2022.

ودعا حساب المواطن، المستفيدين إلى التحقق من أهلية الحصول على الدعم، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa.

1.8 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر مايو 2022

يذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أودع، يوم 10 مايو الماضي، 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر مايو 2022 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ووفقًا للبرنامج، فقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 54 الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 17 مليون ريال ليصبح إجمالي ما دفعـه برنامـج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 118 مليار ريال، منها مليار و27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي