مقالات

موعد قرعة ربع نهائي كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز

كشف الحساب الرسمي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على منصة “إكس”، عن موعد قرعة ربع نهائي البطولة، والذي ينتظره عشاق كرة القدم في كل مكان بفارغ الصبر.

حامل اللقب

وفي النسخة الماضية حمل فريق الهلال لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد تغلبه على الوحدة بضربات الجزاء ليسعى لمطاردة الأهلي وتصدر قائمة الأكثر فوزًا.

كما تأهل الهلال مؤخراً إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد فوزه على ضيفه الحزم 3-0 في ثمن النهائي على استاد الملك فهد الدلي في الرياض.

وتقرر في النسخة الحالية من البطولة إجراء قرعة عقب كل دور وهو ما يعد بالكثير من الإثارة والجنون.

موعد قرعة ربع نهائي كأس الملك

ووفقاً لما جاء في حساب كأس خادم الحرمين الشريفين على منصة “إكس”، فسوف يتم إقامة قرعة ربع نهائي كأس الملك يوم غد الخميس 2 نوفمبر 2023.

وستبدأ مراسم القرعة في السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، السادسة والنصف بتوقيت مصر.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس الملك

ونجحت العديد من الفرق في الوصول إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ومنها:

الهلال – النصر

الاتحاد – أبها

الفيصلي – الخليج

التعاون – الشباب

كأس خادم الحرمين الشريفين

يعد كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية من حيث الأهمية في كرة القدم السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز، وغالباً ما تعرف هذه المسابقة بـ “كأس الملك”، وقد بدأت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين “الملك” لأندية الدرجة الممتازة، ومن ثم عادت للظهور مجدداً موسم 2008، وجاءت عودة البطولة بسبب عودة الدوري لمسماه السابق “الدوري الممتاز”، وكأس الملك هي مسابقة كرة قدم محلية في السعودية تم الموافقة على عودتها بعد توقفها في 31 مايو 2007.

وتقام بطولة “كأس الملك” لكل الأندية السعودية، وتعتبر أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية للفريق الذي يحصل على اللقب، ويشارك البطولة 14 نادي من الدوري الممتاز و 16 نادي من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس عليهما 123 نادي سعودي من بقية الدرجات المختلفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر