مقالات

ميانمار وجهة سياحية جذابة ومناسبة لعشاق المغامرة والإثارة

من مدن عمرها ألف عام مثل يانغون وماندالاي إلى المواقع الدينية القديمة في باغان، فإن أماكن السياحة في ميانمار آسرة وجذابة. وتعد بحيرة إنل موقعًا خلابًا للاستمتاع بركوب القوارب أو اكتشاف القرى والأسواق والمزارع العائمة.

جبل بوبا

جبل بوبا

يعد جبل بوبا، وهو بركان قديم، من بين أكثر مناطق الجذب السياحي الدينية في ميانمار. فهو موطن لـ 37 معبدًا. يتعين على المرء أن يتسلق حوالي 777 درجة، لكن الأعاجيب المعمارية والمناظر البانورامية للمحيطات تستحق كل جهد.

قصر باغان الذهبي

قصر باغان الذهبي

قصر باغان الذهبي هو مشهد يستحق المشاهدة لسحره الذهبي وجاذبيته الهادئة. يتيح للزوار الحصول على نظرة ثاقبة حول شكل القصر الأصلي وكيف كان يعمل خلال العصور القديمة. تتوفر العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين (باللغة الإنجليزية أيضًا)، مما يسمح للزائرين بفهم أهمية كل قسم من أقسام القصر الذهبي. كما أن لديه مجموعة ضخمة من القطع الأثرية وغيرها من العناصر التي تنتمي إلى العائلات الملكية في العصور القديمة.

شاطئ نجابالي

شاطئ نجابالي

اكتشف أحد أكثر الشواطئ هدوءًا في آسيا برحلة إلى شاطئ نجابالي المذهل واستمتع بالمياه الزرقاء الفيروزية والرمال البيض الناعمة ومناظر البحر التي تحلم بها. يقع هذا الشاطئ على بعد حوالي 400 كيلومتر شمال غرب يانغون، وهو بالفعل بقعة مثالية للصور على خليج البنغال للاستمتاع بالاسترخاء المطلق بعيدًا عن الزحام. يوفر الشاطئ مكانًا جميلًا للجلوس والاسترخاء ومجموعة من الرياضات المائية والأنشطة مثل الغوص وركوب القوارب وصيد الأسماك وما إلى ذلك. كما توجد العديد من المطاعم والمقاهي والمنتجعات بالقرب من الساحل مما يجعلها وجهة رائعة لقضاء العطلات .

جزيرة ماكلويد

جزيرة ماكلويد

جزيرة ماكلويد هي وجهة غير ملوثة ومنعزلة وهادئة بشكل مذهل للاستمتاع بعطلة على الشاطئ بعيدًا عن جنون حشود المدينة. هنا يمكنك الانغماس في الغوص وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك البحرية، مثل الرياضات المائية أو اختبار قدرتك على التحمل من خلال الرحلات في الغابة أو ركوب الدراجات. إنها بقعة جاذبة لمحبي الطبيعة وكذلك الأزواج الذين يقضون شهر العسل.

حديقة مها باندولا

تعتبر حديقة مها باندولا واحدة من مناطق الجذب السياحي الرائعة في ميانمار للاستمتاع بأمسية مريحة. في عام 1935، أطلق على الحديقة اسم Bandula Square، على اسم الزعيم البورمي الشهير ومقاتل الحرية باندولا. إلى جانب المناظر الطبيعية الخضراء وبرج الاستقلال، فإنه يوفر مناظر بانورامية رائعة لغروب الشمس وشروقها. يحب كل من السكان المحليين والسائحين زيارة هذه الحديقة لقضاء بعض اللحظات الممتعة وسط طقس لطيف ومناظر لافتة.