مقالات

ميسي يشعل حماس الأمريكيين بإعلان وصوله

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية أن حالة من الجنون ضربت جماهير “الهيرونز” بمجرد الإعلان رسمياً عن موعد وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى ميامي في 7 يوليو المُقبل.
وقال جورجي ماس، مالك النادي، إن المباراة الأولى لـ”البرغوث” قد تكون أمام “كروز أزول” المكسيكي يوم 21 يوليو في بطولة كأس الدوريات، حيث يلعب فريق ميسي الجديد في المجموعة الثالثة الخاصة بالجنوب مع مواطنه أتلانتا يونايتد ومنافسهما المكسيكي.

ارتفاع أسعار التذاكر

ولفتت الصحيفة إلى أن أسعار تذاكر مباراة فريق “إنتر ميامي” مع “كروز أزول” ارتفعت بصورة جنونية، إذ قفزت قيمة أقل فئة من تذاكر ملعب المباراة من 40 دولاراً إلى 500 دولار دُفعة واحدة، بينما واصلت أسعار التذاكر ارتفاعها على منصات البيع الإلكترونية لتبلغ 1060 دولاراً حسب مصادر الصحيفة، إذ ستكون المباراة الأولى للفريق على ملعبه بعد فتح باب الانتقالات الصيفية في الدوري الأميركي.
وكانت مجلة “فورشن” الأميركية قد ذكرت أن متوسط سعر التذكرة الواحدة في ملعب الفريق يبلغ عادة 2600 دولار، إلا أنه اعتباراً من صباح اليوم، قفزت الأرقام بصورة غير عادية، حيث باتت أقل فئة من التذاكر تُباع مقابل 1384 بينما بلغت الأغلى 14583، بل إن هناك تذاكر في مقاعد متميزة بيعت الواحدة منها مقابل 22411 دولاراً.
وأكدت الصحيفة أن تأثير ميسي سيكون خيالياً على تذاكر ملعب إنتر ميامي.

قفزة اقتصادية

وبحسب رأي ميكيل أريولا، رئيس الدوري المكسيكي لكرة القدم، ستنتقل بطولة كأس الدوريات إلى مصاف البطولات الأكثر متابعة عالمياً، الذي صرّح قبل عدة أيام بأن انتقال ميسي إلى إنتر ميامي يُشكّل قفزة في مستوى جودة البطولة رياضياً قبل أن يكون اقتصادياً، لأن مشاركة بطل كأس العالم 2022 فيها سيجعلها على مرأى ومسمع من الجميع في العالم.

انتظار على أحر من الجمر

وينتظر “الإنتر” فتح باب الانتقالات رسمياً في الدوري الأميركي يوم 5 يوليو المقبل، لإتمام الصفقة التاريخية بصورة رسمية وقيد “ليو” في صفوف الفريق، الذي ينتظر تلك اللحظة على أحر من الجمر، خاصة في ظل الكبوة التي يعيشها، بعدما مُنى بـ6 هزائم متتالية مؤخراً ليتقهقر إلى المركز الـ15، الأخير، في المجموعة الشرقية، والمركز الـ27 في الترتيب العام لبطولة الدوري الأميركي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر