مقالات

نائب أمير المنطقة الشرقية يفتتح معرض تصاميم “ذا لاين” في “الظهران إكسبو” الأحد المقبل

تستضيف المنطقة الشرقية، خلال شهر سبتمبر المقبل، معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين”، الذي يهدف إلى تعريف الزائرين عن قرب على معالم وتصاميم مدينة “ذا لاين” وإمكاناتها المعمارية والهندسية.

افتتاح معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين” الأحد القادم

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يفتتح الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، يوم الأحد القادم الموافق 4 سبتمبر 2022، معرض نيوم لتصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين”، وذلك في معارض الظهران الدولية “الظهران إكسبو” في المنطقة الشرقية.

المعرض يستقبل الزوار 6 سبتمبر ولمدة 21 يوما

ويبدأ المعرض، يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر المقبل، في استقبال زواره من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، ويمكن للراغبين بزيارة المعرض حجز التذاكر المجانية عبر تطبيق “هلا يلا” للفعاليات.

ويهدف المعرض إلى تعريف الزائرين عن قرب على معالم وتصاميم مدينة “ذا لاين” وإمكاناتها المعمارية والهندسية، حيث يقدم المعرض 50 جولة إرشادية وتعريفية باللغتين العربية والإنجليزية يوميًا بمعدل ساعة لكل جولة، ويستمر المعرض حتى يوم 26 سبتمبر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم المعرض في المنطقة الشرقية يأتي استكمالاً لجولاته في مناطق المملكة العربية السعودية بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين للاطلاع على تصاميم مدينة المستقبل “ذا لاين” وتفاصيلها الهندسية والمعمارية.

أكثر من 14 ألف زائر للمعرض في محطته الأولى

وحقق المعرض في محطته الأولى، التي أقيمت في “جدة سوبردوم” خلال الفترة 1 إلى 14 أغسطس الجاري، نجاحًا ملفتًا وشهد حضورًا نوعيًا من كبار الشخصيات واستقبل المعرض أكثر من 14 ألف زائر.

واختتم المعرض فعالياته في “جدة سوبردوم”، يوم 14 أغسطس الجاري، استقطب خلالها زواره بعروض مرئية وتقنيات هندسية على مدى 14 يومًا، وعرَّف بتصاميم المدينة وإمكاناتها المعمارية من خلال جولات مستمرة يومية مدعومة بمرافقة مرشدين باللغتين العربية والإنجليزية للزوار طوال مدة جولاتهم.

مدينة المستقبل “ذا لاين”

ويوم 25 يوليو 2022، أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، عن تصاميم مدينة “ذا لاين”، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة. وتأتي تصاميم المدينة انعكاسًا لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتسهم في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، كما تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة.

ويبلغ عرض المدينة 200 متر، وتمتد لـ170 كيلومترًا، وارتفاع يبلغ 500 متر فوق سطح البحر، وستُبنى المدينة على مساحة لا تتجاوز 34 كيلو مترًا مربعًا وستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدنٍ بهذا الحجم. وهذا بدوره، سيقلل من تمدد البنية التحتية، ويعزز من كفاءة واستدامة المدينة على نحو مميز، كما أن مناخها المثالي على مدار العام سيؤمن للسكان الاستمتاع بالطبيعة عند التنقل سيرًا على الأقدام. وتتيح المدينة لجميع السكان إمكانية الوصول إلى جميع المرافق والخدمات في غضون 5 دقائق، إلى جانب منظومة متكاملة للتنقل عبر قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر