مقالات

نانسي عجرم وأصالة تهنئان المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس

هنأ عدد من نجوم الفن في الوطن العربي، المملكة العربية السعودية بـ يوم التأسيس الذي يصادف اليوم ويضم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تشهدها البلاد.
وعبر موقع التدوين إكس “تويتر سابقاً”، قالت الفنانة أصالة نصري: “خلقت لتكون أمّ لتحن عالدنيي كلها وتعبّي كلّ مطرح فاضي من الأمان لتداوي الجروح الصعبه خلقت لتكون قلب بينبض بالحياة بحس فيها إني ببيتي وناسها أهلي وعمري ماشفت فيها غريب وكلّ الناس إخوه كلّ الناس طيبه كريمه فيهم خلطه جمعوا فيها كلّ معاني الإنسانيّه والبساطه والإعتزاز …”.
وتابعت أصالة في رسالتها للمملكة العربية السعودية، قائلة: “كلّ سنه وأنتِ وطن الخير فيكي كبرنا ومنك تعلّمنا الله يديمك ويقوّيكي وتبقي كبيره ومهمّه ياسعوديتنا العظيمه في يوم التأسيس أتمنّى لكِ دوام التوفيق”.

ومن جانبها، قالت الفنانة نانسي عجرم،، عبر حسابها احتفالاً بيوم التأسيس: “يوم التأسيس تحية وحب كبير للمملكة العربية السعودية”، وتابعت: “كل سنة ونجاحكن أكبر وصدى الإنجازات يوصل لكل أنحاء العالم.”.

 

 

يوم التأسيس السعودي

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ”يوم التأسيس”، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادى الثاني 1139 هجرياً، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أُطلق على المناسبة الوطنية اسم “يوم التأسيس” نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»