مقالات

نصائح عملية للاستفادة من ميزات جديدة على إصدار واتساب ويب

يقدم تطبيق التراسل الأشهر في العالم واتساب WhatsApp إصدارًا خاصًا بات الأكثر شهرة في العالم، بسبب الانتشار الموسع للتطبيق وثقة المستخدمين التي تتزايد أكثر مع كثرة استخدامه، ولعل هذا الإصدار الخاص هو واتساب ويب WhatsApp Web، المخصص لاستخدامه على سطح المكتب، ويمكن للمستخدمين من خلاله إرسال وتلقي الرسائل القصيرة بشكل فوري عبر موقع الويب.

تابعوا المزيد: تعرف على أسهل طريقة لتنزيل النسخة التجريبية الجديدة من أندرويد 13

ويوفر إصدار واتساب ويب WhatsApp Web، للمستخدمين ميزات تطبيق الدردشة الخاص على الهواتف الذكية بكافة مميزاته، ولكنه يقدم المزيد من الوظائف التي تتوافق مع الويب، سواء أثناء استخدامه على أجهزة الكمبيوتر المختلفة أو عبر أجهزة المحمول الذكية.

وحاليًا يستخدم عدد هائل من أصحاب الحسابات في تطبيق واتساب إصدار سطح المكتب واتساب ويب WhatsApp Web، عبر الإنترنت، بما يسهل من عملية العمل والرد على الإشعارات والرسائل بطريقة أسهل، ويمكنك كمستخدم إبقاء علامة التبويب مفتوحة في المتصفح الخاص بك طوال اليوم، والتبديل بينها وبين التطبيقات الآخرى، وكذا استقبال رسائلك النصية والرد عليها بسهولة، أثناء قيامك بعملك.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

و نشر موقع «makeuseof» تقريرًا مفصلًا عن ميزات يملكها إصدار واتساب ويب WhatsApp Web، وأبرزها ميزات الخصوصية وذلك على غرار تطبيق الهاتف المحمول من التطبيق التابع للشركة الأم ميتا، وفي التالي نذكر لكم أبرز النصائح التي يمكن لمستخدمي نسخة واتساب ويب من اتباعها لضبط إعدادات الخصوصية على هذا الإصدار، للحصول على ميزات أكثر قد لا تعلم عنها شيء.

– افتح صفحة واتساب ويب WhatsApp Web على جهاز الكمبيوتر المحمول.

– سجل الدخول إلى حسابك في واتساب عبر تمرير هاتفك على الكود باستخدام الكاميرا.

– ثم في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك، اضغط على الثلاث نقاط لفتح قائمة الخيارات.

– اضغط من بين الخيارات التي تظهر في القائمة المنسدلة على خيار «الإعدادات Settings».

– مرر الزر ناحية منتصف القائمة لأسفل ثم اضغط على خيار «الخصوصية Privacy».

تابعوا المزيد: طريقة جديدة تمكنك من تحويل هاتفك الأندرويد القديم إلى ماوس لاسلكي

و كشف واتساب في وقتٍ سابق عن بعض من تلك التحديثات، وذلك بحسب ما كشف عنه مطلعون في تقرير نشره موقع صحيفة ذا صن، حيث أكدوا أن هناك تسعة تغييرات كبيرة على التطبيق، وأن التغييرات المنتظرة تتضمن ترقية كبيرة لعشاق الرموز التعبيرية التي يتيحها البرنامج في الدردشة.

ووفقًا للتقرير وتجارب المستخدمين فإن واتساب عندما يختبر ميزات جديدة، قبل أن يطرحها يستخدم إصدارًا تجريبًا خاصًا منه، وهو ما أكد عليه خبراء التكنولوجيا في WABetaInfo والذي يعملون حاليًا على تعديل هذا التطبيق من أجل الحصول على معلومات جديدة، لمنح المهتمين بالأمر نظرة خاطفة على التحديثات المنتظرة.

أكد الخبراء أن هناك تسعة تغييرات باتت قاب قوسين أو أدنى من أن يُتيحها التطبيق لجميع العملاء، وربما تُثير أهتمام الجميع، وبالفعل فإن بعضها متاح حاليًا فيما سوف يستغرق البعض المتبقي أسابيع أو ربما شهورًا من أجل إصداره، وربما يلغي التطبيق التغييرات نهائيًا حتى وإن كان في الوقت الحالي.

تابعوا المزيد: كيف تنشئ قائمة للأصدقاء المقربين على إنستجرام؟

أبرز التغييرات المنتظرة:

– إمكانية تصفية الدردشات الغير مقروءة.

– يمكنك أن ترد على الرسائل المستقبلة عبر الرموز التعبيرية.

– إتاحة إمكانية إرسال رسائل مع كتم الصوت للأفراد في مكالمات واتساب.

– منح المستخدم إمكانية الموافقة على عضوية المجموعة.

– إتاحة إمكانية إيقاف الملاحظات الصوتية بشكل مؤقت واستئنافها مرة آخرى.

– ستحصل الملفات الشخصية للأعمال على صور للغلاف.

– إمكانية نقل وترحيل الرسائل في الدردشات من هاتفك الأندرويد إلى الآيفون.

– وجود ألبومات وسائط بشكل تلقائي لنظام ويندوز.

– كما تُتيح ردود فعل رسائل واتساب على نظام ويندوز.

تابعوا المزيد: بعد توصية مجلس إدارة المنصة بالموافقة… إيلون ماسك يقترب من إتمام صفقة تويتر

وفى وقت سابق تحدثت سيدتي عن ميزة يقدمها واتساب لتسهيل شراء المنتجات، وهى WhatsApp Business، و كشف موقع mspoweruser في تقرير حديث نشره تفاصيل عمل الخدمة المملوكة لشركة ميتا Meta الأم، أنها جادة في جلب المزيد من الميزات الجديدة الخاصة بتطبيق الأعمال التجارية على الإنترنت، وذلك عبر إضافة خواص مفيدة لإصدار واتساب الذي تُطلق عليه اسم WhatsApp Business، وذلك عبر إضافة اختصار جديد يُدعي «طلب» مُخصص للعملاء من رجال الأعمال.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»