رياضة

قبل مواجهة إثيوبيا.. ترتيب مجموعة المنتخب بعد الفوز على غينيا في تصفيات أمم أفريقيا

فاز منتخبنا الوطني بقيادة المدير الفني إيهاب جلال في الدقائق الأخيرة على منتخب غينيا بهدف دون رد على ستاد القاهرة في الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

واستمر التعادل السلبي حتى الدقائق الأخيرة وبالتحديد الدقيقة 86 عندما سجل البديل مصطفى محمد هدف الفوز بمساعدة مدافع غينيا ليقود الفراعنة لحصد أول ثلاث نقاط.

ترتيب مجموعة مصر

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب مالاوي الذي فاز على إثيوبيا بهدفين لهدف برصيد 3 نقاط لكل منهما بينما يأتي منتخبي غينيا وإثيوبيا في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

مالاوي 3 نقاط

مصر 3 نقاط

غينيا 0 نقاط

إثيوبيا 0 نقاط

ويلعب منتخب مصر في مباراته المقبلة أمام منتخب إثيوبيا يوم الخميس المقبل في مالاوي في الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات الأفريقية.

واعتمد جلال في مباراته الأولى مع الفراعنة على عمر مرموش في مركز جديد وهو رأس الحربة بدلا من الجناح ومن خلفه الثنائي زيزو ومحمد صلاح على اليسار واليمين بينما في خط الوسط يتواجد الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحي وإمام عاشور وفي حراسة المرمي يتواجد محمد أبوجبل.

وضم تشكيل المنتخب الرسمي لمباراة غينيا كل من..

محمد أبو جبل في حراسة المرمى.

وفى الدفاع: أيمن أشرف محمود الونش ياسر إبراهيم عمر جابر.

في الوسط:حمدى فتحى عمرو السولية إمام عاشور.

وفي الهجوم: أحمد سيد زيزو عمر مرموش محمد صلاح.

وافتقد منتخب مصر في مباراته أمام غينيا لجهود كل من محمد الشناوي وأحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد النني بسبب إصابات مختلفة بالإضافة إلى تريزيجيه.