مقالات

نقابة الكتّاب الأمريكية توافق على عقد جديد مدته ثلاث سنوات مع الأستوديوهات

وافق أعضاء رابطة الكتاب الأمريكية (WGA) بالتصويت على عقد جديد مدته ثلاث سنوات مع الأستوديوهات الكبرى يوم أمس، الإثنين، بعد خمسة أشهر من دعوة النقابة إلى الإضراب الذي أدى إلى اضطراب الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في هوليوود.

وقالت WGA إن 99% من الأصوات، البالغ عددها 8500 تقريباً أيدت الصفقة، التي توفر زيادات في الأجور وبعض الحماية حول استخدام الذكاء الاصطناعي ومكاسب أخرى.

وقالت رئيسة WGA West ميريديث ستيم في بيان: “لقد تمكنا معاً من إنجاز ما قال الكثيرون إنه مستحيل قبل ستة أشهر فقط”.

وقال تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، الذي يمثل والت ديزني (DIS.N) ونتفليكس (NFLX.O) وشركات إعلامية أخرى، إن العقد يمثل مكاسب وحماية ذات مغزى للكتاب. وقالت المجموعة في بيان: “إنه تقدم مهم لصناعتنا أن يعود الكتَّاب إلى العمل”.

إضراب كتَّاب هوليوود

رفع الكتَّاب أقلامهم وتركوا وظائفهم في الثاني من مايو، مما أجبر العديد من أجهزة السينما والتلفزيون على الإغلاق وتأخير العروض المخصصة لموسم البث في الخريف.

وبعد أشهر من الإضراب، الذي أدى إلى الجلوس إلى مائدة التفاوض، عاد الكتَّاب إلى العمل في 27 سبتمبر، بعد أن توصل المفاوضون إلى اتفاق مبدئي مع AMPTP.

عادت البرامج الحوارية المسائية مثل “Jimmy Kimmel Live” و”Real Time with Bill Maher” بحلقات جديدة، وسيعود العرض الكوميدي “Saturday Night Live” في نهاية هذا الأسبوع. لكن العديد من الإنتاجات السينمائية والتلفزيونية لا تزال في طي النسيان، حيث لايزال الممثلون مضربين عن العمل، حيث يسعى فنانو الأداء أيضاً إلى زيادة الأجور وحماية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحسينات أخرى في ظروف العمل.
قد ترغبين في معرفة هؤلاء المشاهير اختاروا البعد عن الأضواء وفضلوا حياة العزلة

إضراب ممثلي هوليوود مستمر

إن تصويت أعضاء رابطة الكتاب الأمريكية لا ينهي التوترات العُمَّالية في هوليوود، فقد انسحب أعضاء نقابة الممثلين SAG-AFTRA من العمل في يوليو، واجتمعوا مع مفوضي الأستوديوهات مرة أخرى يوم أمس، الإثنين، لمحاولة التوصل إلى اتفاق. وقالت الأحزاب في بيان يوم الإثنين إن SAG-AFTRA، أكبر نقابة في هوليوود والأستوديوهات، ستجتمع مرة أخرى يوم الأربعاء 11 أكتوبر.

وتمثل الإضرابات، التي تستمر عدة أشهر في صناعة الترفيه، واحدة من أوضح التحديات العمالية المتجددة في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام.

وقالت رئيسة WGA East ليزا تاكيوتشي كولين: “حان الوقت الآن لكي تقوم AMPTP بإعادة بقية المدينة إلى العمل من خلال التفاوض على عقد عادل مع أشقائنا في SAG-AFTRA”.

الجدير بالذكر أن الإضراب المزدوج كلف اقتصاد كاليفورنيا ما يقرب من 6 مليارات دولار من الإنتاج المفقود، وفقاً لتقديرات معهد ميلكن، وتركت العديد من أفراد الطاقم يعانون مالياً.
تعرفي إلى أزمة أجور صناع الدراما في مصر.. سيدتي ترصد محاولات التهدئة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»