مقالات

نهاية استخدام الطوابع البريدية القديمة لـ Royal Mail في بريطانيا

بدء اعتباراً من الأول من أغسطس، سريان فرض رسوم إضافية يتحملها المتسلِّم على أي رسالة تحمل طابعاً قديماً، وفق موقع “سكاي نيوز”.
ومنذ اليوم، سيجري التعامل مع أية رسالة بريدية تحمل طابعاً قديماً، باعتبار أن رسومها البريدية غير كافية، وعلى صاحبها أن يتحمل رسوماً إضافية قدرها 1.10 جنيه إسترليني.

التعديل على الطوابع غير المشفرة

ويُذكَر أنه يسري التعديل على طوابع البريد غير المشفرة، التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على خلفية عادية، لكن لا يزال من الممكن استخدام أي طوابع خاصة عليها صورة أو تحمل إشارة إلى احتفالات أعياد الميلاد، حتى وإن لم تكن تحمل “باركود”.

استحداث نظام لتبادل طوابع البريد الملكي

لحسن حظ هؤلاء الذين لا يزالون يحتفظون بمخزون من الطوابع القديمة في أدراج مطابخهم، فقد جرى استحداث نظام لتبادل طوابع البريد الملكي، حيث يتعيَّن على هؤلاء طباعة نموذج من الموقع الإلكتروني لهيئة البريد – أو تسلمه باليد من مكتب البريد – ليجري بعدها إرسال الطوابع القديمة إلى إدارة “Freepost SWAP OUT”، إدارة تبادل البريد المجاني.
ولا يوجد حتى الآن موعد نهائي لتبادل الطوابع القديمة، لكن من الملاحظ أن مكاتب البريد لا يمكنها تبديل الطوابع بنفسها.

ميزات أخرى

يشار إلى أن الطوابع التي تحمل “باركود” طُرحت، في فبراير 2022، لتسمح للمتسلِّمين بمشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة الرسائل وعرض المعلومات الأخرى من المرسلين.
وأفادت إدارة البريد الملكي بأنها تعمل أيضاً على تحسين كفاءة نقل البريد، وأنها استحدثت “ميزات أمان إضافية”.
تابعي المزيد: رسالة تصل بعد 100 عام

طوابع تحمل صورة الملك تشارلز الثالث

وكانت هيئة البريد الملكية البريطانية بدأت، في أبريل الماضي، بيع أول طوابع بريدية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، بعد اعتلائه العرش إثر وفاة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في سبتمبر.
صورة الملك، التي كُشف عنها في فبراير ووافق عليها تشارلز نفسه، ستظهر على جميع طوابع البريد الملكي إلى جانب قيمة الطوابع والرمز الشريطي “باركود”.
واقتُبست صورة تشارلز على الطابع من رسم بورتريه أعده الفنان البريطاني مارتن جينينغز أنشئ لوضعه على العملات المعدنية الجديدة في المملكة المتحدة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر