مقالات

نيوكاسل يتقدم في كأس الاتحاد الإنجليزي بثلاثية على حساب سندرلاند

تأهل فريق نيوكاسل يونايتد للدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه الكبير على مضيفه فريق سندرلاند بثلاثية نظيفة، في المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب “أوف لايت”، ضمن منافسات الدور الثالث من البطولة.

وأنهى نيوكاسل الشوط الأول من المباراة متقدماً بهدف نظيف، سجله اللاعب دانيال بالار، بالخطأ فى مرماه بالدقيقة “35”.
وفى الشوط الثاني، أضاف الضيف هدفين أخرين عن طريق ألكسندر إيساك في الدقيقتين “46” و”90″ من زمن اللقاء.

مباريات أخرى

كما تأهل فريق ليستر سيتي للدور الرابع من كأس إنجلترا، بعد فوزه المثير على مضيفه فريق ميلوول، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وكان توتنهام، قد نجح مساء أمس الجمعة، فى إقصاء بيرنلي، من الدور الثالث من البطولة، بعد فوزه الصعب بهدف نظيف، سجله المدافع البرتغالي بيدرو بورو، من تسديدة صاروخية.

أزمات نيوكاسل

من جانب آخر، يمر نادي نيوكاسل في الوقت الحالي بفترة صعبة وقاسية وهي الأسوأ منذ استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركائه على النادي، حيث يشهد نيوكاسل مشكلات عديدة على المستوى الفني والطبي والإداري وأيضاً المالي.
كما تعرض النادي لسلسلة من الإصابات خلال الموسم الحالي، لكن مدربه إيدي هاو أكد إن فريقه قادر على المنافسة والمضي قدماً رغم كل ذلك.
وعلى مدى الموسم ككل، حقق النادي نتائج ممتازة من بينها فوزان على مانشستر يونايتد، وواحد على مانشستر سيتي وأرسنال، وسحق تشيلسي وأستون فيلا، ثم المستوى القوي أمام باريس سان جيرمان.
كما لا يمكن إخفاء أن سبع هزائم في ثماني مباريات أمر غير مرض على الإطلاق، وهو ما هبط بالفريق للمركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع ذلك كان هناك اعتراف بأنه كان متقدماً على الجدول الزمني الموسم الماضي وأن هذا العام قد يكون أكثر صعوبة، وقد يبدو إنهاء الموسم في المراكز الستة الأولى أمراً مخيباً للآمال ولكنه سيكون معقولاً في الواقع.

يذكر أن صندوق الاستثمار العام السعودي استحوذ على 80 % من نيوكاسل، في أكتوبر 2021 في صفقة تجاوزت 400 مليون دولار، ولعب استثماره دوراً رئيساً في إعادة النادي إلى المنافسة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر