مقالات

هامّ للمسافرين … نصائح عملية للاستعداد لرحلة جوية طويلة

الرحلات الطويلة يمكن أن تكون مملة وغير مريحة ومرهقة، وذلك ناتج عن عدة أسباب من أهمها طول مدة الرحلة السياحية على متن الطائرة، فضلًا عن تعرض بعض المسافرين للمضايقات والتي تجعل الرحلة غير مريحة، بالإضافة إلى عدم توفير بعض وسائل الراحة المناسبة، لذا فهناك عدد من الاستعدادات التي يجب على أي المسافر القيام بها في الرحلات الجوية الطويلة أثناء السفر.

الرحلات الجوية الطويلة (الصورة من AdobeStock)

حجز التذاكر الخاصة في وقت مبكر

كلما قام المسافر بالحجز مبكرًا، زادت فرص الحصول على المقعد المفضل.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على رحلة قصيرة إلى مدينة سبانجا التركية مثالية للعوائل

الحصول على الدرجة الاقتصادية المتميزة

قد تكون الدرجة الاقتصادية الممتازة أعلى قليلاً من الدرجة الاقتصادية العادية، وتشتمل المزايا على أولوية تسجيل الوصول، ومساحة إضافية للأرجل، ومقاعد مريحة، لذا فمن الممكن الحصول على هذه الدرجة لمزيد من وسائل الراحة التي يحتاجها المسافر خلال رحلته الطويلة.

الاستعداد لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها قبل الرحلة للمساعدة في تجنب اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، أو على الأقل التخفيف منه، من خلال قضاء الأيام التي تسبق الرحلة في تعديل أنماط النوم، يمكن أيضًا حجز الرحلة بحيث تصل خلال النهار، وتحقيق أقصى استفادة من محطات التوقف، والأهم من ذلك الحصول على قسط جيد من الراحة قبل السفر، من خلال البقاء مستيقظًا لمدة 24 ساعة قبل الرحلة.

التحقق في وقت مبكر

ينصح بضرورة التحقق من كافة الأمور قبل الرحلة السياحية، وذلك من خلال مراقبة المطار إذا كان مزدحمًا أو غير ذلك أو تفويت الرحلة وغير ذلك من الظروف الطارئة التي تحدث من دون قصد.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على معلومات ودليل كامل لرحلة سياحية ممتعة إلى ماليزيا

التخلص من التوتر

يمكن أن يقوم المسافر بالكثير من الأنشطة الترفيهية التي تساعد في تقليل التوتر والقلق قبل الرحلة الجوية الطويلة، وذلك من خلال تناول وجبة إفطار لذيذة، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو قراءة كتاب، والسير حيث أن هذه الأنشطة تكون سببًا في انشغال المسافر عن التوتر ومساعدته في الاسترخاء قبل الانطلاق.

الاستعداد لاضطراب الرحلات الجوية الطويلة (الصورة من shutterstock)

عدم المبالغة في حمل الحقائب

لا يصح زيادة الأمتعة والحقائب الخاصة بالسفر سواء كانت الرحلة طويلة أو قصيرة، حيث يجب على كل مسافر حمل فقط الضروريات في متعلقاته الشخصية والاحتفاظ بالأساسيات سواء كانت في متناول يده أو في الأغراض الموجودة في حقيبة السفر.

إحضار الوسادة الخاصة

تعتبر وسادة السفر من العناصر الأساسية التي يمكن حملها للمسافرين لمسافات طويلة، يبيعها كل المطارات تقريبًا، لذا يجب الأخذ في الاعتبار وضعها ضمن الأساسيات للحاجة لها طوال الرحلة الجوية الطويلة.

ربط حزام الأمان

عند التخطيط للنوم على الإطلاق أثناء الرحلة، يجب التأكد من أن حزام الأمان المثبت مرئيًا، في حالة حدوث اضطرابات، سيتم تشغيل ضوء حزام الأمان، وقد يتجول المضيفون حول المقصورة للتأكد من ربط الجميع لحزام الأمان، لذا يجب التأكد من ربطه حتى تكون الرحلة مريحة ويحصل المسافر على نوم هادئ.