مقالات

هيئة الأفلام تكشف عن الفئات المستهدفة للمشاركة في “مبادرة فيلماثون”

نشرت هيئة الأفلام السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجراف تكشف من خلاله عن الفئات المستهدفة للمشاركة في مبادرة فيلماثون، والتي أطلقتها الهيئة تحت شعار “الابتكار في صناعة الأفلام”، كمبادرة رائدة تسعى إلى تطوير منتجات تقنية أولية مبتكرة تسهم في تطوير صناعة الأفلام، وتجسد التقاء الإبداع الفني بروح الابتكار التقني.

الفئات المستهدفة

ذكرت هيئة الأفلام أن الفئات المستهدفة للمشاركة في فيلماثون الابتكار في صناعة الأفلام، تشمل كلًا من رواد الأعمال، والعاملين في مجال صناعة الأفلام، والطلاب الجامعيين المتخصصين في المجالات التقنية، والشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وهواة التقنيات الحديثة، حيث تسعى الهيئة في المبادرة لاكتشاف مبدعي التقنية ليكونوا جزءًا من رحلة تطوير صناعة الأفلام.

مبادرة فيلماثون

تعتبر مبادرة فيلماثون، إحدى المؤسسات الدعائية لدعم الحراك السينمائي في المملكة، حيث تعمل على دعم نمو صناعة الأفلام وتحفيز إنتاج وتطوير منتجات في الصناعة، وصقل المهارات التقنية والإبداعية, حيث تهدف إلى تطوير الأفلام والمشاريع والشركات والمشاريع المحلية والمشاريع التجارية، ومفاهيم تقنية أولية تسهم في حل عدد من تحديات صناعة الأفلام في المملكة وإعداد المشاريع التي تسهم في تطوير صناعة الأفلام محليًا.
ودعت الهيئة الراغبين والمتهمين بالتسجيل في المبادرة، إلى زيارة الرابط الإلكتروني http://filmathonsa.com علمًا أن فترة التسجيل تنتهي يوم الخميس 31 أغسطس 2023م .

مسارات مبادرة فيلماثون

يتكون فيلماثون من مسارين، مسار بناء مواقع تصوير أفلام رقمية ثلاثية الأبعاد ومدعومة بالذكاء الاصطناعي في الميتافيرس، ومسار تطوير حلول رقمية لتمكين قطاع صناعة الأفلام.
سيعقد معسكر تدريبي افتراضي مكثف لمدة 4 أيام للفرق المتأهلة (40 فريقاً)؛ حيث يستهدف تدريب المشاركين على التقنيات الحديثة في مجال صناعة الأفلام من قبل نخبة متميزة من خبراء المجال المحليين والعالميين، بالإضافة إلى تدريب المشاركين على كيفية حل تحديات المبادرة، بعد الانتهاء من المعسكر التدريبي، يُسلم المشاركون حلول التحديات للمسار المختار من قبلهم، ويتم ذلك من خلال نموذج التسليم الإلكتروني. وبناء على معايير محددة، تُقيم حلول المشاركين من قبل خبراء في المجال لاختيار 20 فريقاً للتقدم للمرحلة النصف نهائية “الهاكاثون الحضوري”.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر