مقالات

وزارة التعليم تخصص 15 مقعدا في الزمالة للأطباء السعوديين بألمانيا.. رابط وشروط التقديم

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تخصيص 15 مقعدا للتدريب الطبي في شهادة الاختصاص والتخصص الدقيق في الزمالة للأطباء السعوديين، ببرنامج “الإقامة الطبية” بمستشفيات الشاريتيه في ألمانيا، على أن تتاح فترة التسجيل للتقديم على الزمالة بداية من اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2022 وحتى الـ15 من يناير 2023، ويحتضن البرنامج 12 تخصصا طبيا.

رابط التقديم على الزمالة للأطباء السعوديين في ألمانيا

من المقرر أن يستمر البرنامج لمدة 6 سنوات، مع فترة تحضيرية ولغة تصل لـ14 شهرا، واستعرضت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت رابط التسجيل على الزمالة لمن تتوافر فيه الشروط، عبر الدخول هنا.

برنامج الزمالة للأطباء السعوديين في ألمانيا

يضم برنامج التدريب الطبي في الزمالة للأطباء السعودية في ألمانيا، 12 تخصصا طبيا، ومنها “التخدير، طب الأعصاب، علم الأورام، الأشعة، جراحة الأعصاب، طب الأطفال وحديثي الولادة، المسالك البولية، أمراض الكلى، الجراحة، أمراض النساء والتوليد، أمراض الجهاز الهضمي”، وأعلنت التعليم السعودية عن تخصيص 3 مقاعد إضافية في تخصصات طبية أخرى.

شروط التقديم على الزمالة في ألمانيا

– إنهاء مرحلة البكالوريوس بتقدير جيد جدا على الأقل.

– الحصول على وثيقة التخرج الرسمية، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة خارج المملكة، مع توضيح التخصص في السيرة الذاتية واستمارة التقديم.

– استكمال الوثائق في استمارة التقديم مشتملة على الشهادات الأكاديمية والمهنية وشهادة التصنيف المهني من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والسجل الأكاديمي والتوصيات.

– نسخة من جواز السفر والضمان المالي بتاريخ حديث من جهة الابتعاث للموظف.

رؤية ورسالة وزارة التعليم السعودية

تضع التعليم السعودية رؤية واضحة تسير على خطاها تقوم على توفير تعليم متميز عالي الجودة بكوادر تعليمية مؤهلة لبناء مواطن معتز بقيمه الوطنية ومنافس عالميا، لتحقيق رسالة تقوم على إتاحة التعليم للجميع ورفع جودة عملياته ومُخرجاته، وتطوير بيئة تعليمية مُحفزة على الإبداع والابتكار، إضافة إلى تزويد المتعلمين بالقِيم والمهارات اللازمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر