اقتصاد

12 فبراير 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد.. شعبة البيض: لا أعلاف بالأسواق وأسعار الأمصال ارتفعت 250%


محمد عصام:


نشر في:
الأحد 12 فبراير 2023 – 6:31 م
| آخر تحديث:
الأحد 12 فبراير 2023 – 6:31 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، التي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الأحد 12 فبراير 2023:

مستشار البنك الدولي: معرض إيجبس 2023 خطوة كبيرة نحو تعزيز صناعة الطاقة عالميا

قال الدكتور محمود عنبر، مستشار البنك الدولي، إن معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس 2023»، خطوة كبيرة نحو تعزيز صناعة الطاقة على مستوى العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن المؤتمر يضم مجموعة من الكيانات الدولية والشركات التكنولوجية، في ظل توقيت يعاني العالم فيه من تداعيات أزمة مالية؛ تعد الأخطر والأصعب على مدار التاريخ الحديث.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

14.4% ارتفاعا في قيمة الصادرات للإمارات خلال 11 شهرا الأولى من 2022

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية إلى الإمارات لتسجل 1.8 مليار دولار خلال 11 شهر الأولى من عام 2022، مقابل 1.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 14.4%.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
الدولار يرتفع 3 قروش خلال تعاملات اليوم ويصل لـ30.58 جنيه

ارتفعت أسعار الدولار في البنوك خلال تعاملات، اليوم الأحد، 3 قروش بعد ما ارتفع خلال تعاملات الأسبوع الماضي بنحو 22 قرشا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
شعبة بيض المائدة: لايوجد أعلاف بالأسواق المحلية.. وأسعار الأمصال ترتفع 250% منذ بداية العام الجاري

قال أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن السوق عاد مرة أخرى إلى المعاناة بسبب ندرة مكونات الأعلاف المتواجدة بالأسواق بالمحلية، مشيرا إلى ذلك التراجع في المعروض دى إلى ارتفاعات في الأسعار بنسبة كبيرة خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
إيجبس 2023.. وزير البترول يبحث خطط شركة بي بي المستقبلية في مصر

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع برنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بي بي، خطط الشركة المستقبلية في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

للتفاصيل اضغط هنا :
وزير المالية: مصر تتحرك بخطى متسارعة لتعزيز قدرات التعافي الاقتصادي الأخضر

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة، تتحرك بخطى متسارعة؛ لتعزيز قدرات التعافي الاقتصادي الأخضر، وتعمل على تحويل التحديات المناخية إلى فرص واعدة للاستثمارات الخضراء، من خلال إرساء دعائم بيئة أعمال أكثر تحفيزًا للتحول الأخضر ترتكز على تنويع مصادر وأدوات التمويل المبتكر.

وأوضح أننا نستهدف دورًا أكبر للقطاع الخاص المحلى والأجنبي في الاستثمارات الصديقة للبيئة مثل: «تصنيع السيارات الكهربائية أو المزودة بالغاز الطبيعي، والطاقة الشمسية، والهيدروجين الأخضر، وتحلية مياه البحر، وتوليد الطاقة من الرياح»، على نحو يُساعد في تحسين تنافسية مصر بمؤشر الأداء البيئي عبر زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء الممولة حكوميًا إلى ٥٠٪ بحلول عام ٢٠٢٥، بحسب بيان وزارة المالية اليوم الأحد.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
صندوق النقد: مصر تتخذ خطوات مهمة لتجنب المخاطر المالية

قالت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي إن مصر تحسن من مراقبتها للإنفاق الأساسي، ما يساعدها في تعزيز خططها لمواجهة المخاطر المالية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
غرفة الحبوب: مخزون القمح يتجاوز 4.5 أشهر وبدء حصاد الإنتاج المحلي منتصف أبريل المقبل

أشاد عبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، بالخطة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في زيادة مساحة الأراضي المنزرعة فول صويا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
وزير البترول: حققنا أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز للمنازل بواقع 1.2 مليون وحدة سكنية

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة حققت أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز للمنازل، بواقع 1.2 مليون وحدة سكنية، لافتًا إلى توصيل الغاز لما يزيد عن 200 قرية في إطار المشروع القومي «حياة كريمة».

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا