تكنولوجيا

فريق Evil Geniuses يفوز ببطولة VALORANT Champions 2023 العالمية

تابعنا بالأمس نهائيات بطولة VALORANT Champions 2023 التي قدمت حدث أسطوري في الحقيقة تابعه الملايين من جميع أنحاء العالم.

بطولة VALORANT Champions 2023 تم إقامتها هذا العام على أرض الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه هي النسخة الثالثة للبطولة، حيث تم إقامة النسخة الأولى من البطولة في برلين 2012، ثم تم إقامة النسخة الثانية في أسطنبول 2022.

تعود إلينا البطولة هذا العام مع فعاليات أكبر ومنافسات أمتع في لعبة فالورانت وتأتينا البطولة من تنظيم شركة Riot Games المطورة والناشرة للعبة فالورانت وهذا العام تقدم البطولة جوائز مالية مجموعها 2,250,000 دولار تم توزيعها على النحو التالي:

المركز الأول: 1,000,000 دولار.

المركز الثاني: 400,000 دولار.

المركز الثالث: 250,000 دولار.

المركز الرابع: 130,000 دولار.

البطولة قدمت لحظات حماسية لا يمكن وصفها، لذلك قررنا اليوم أن نُعد تقرير تفصيلي حول البطولة والمباراة النهائية بالتحديد.

البطولة تم تقسيمها على مرحلتين، الأولى بنظام المجموعات وضمت 4 مجموعات كل مجموعة بها 4 فرق والمباريات كانت بنظام الأفضل من بين 3.

أما المرحلة الثانية فكانت عبارة عن مواجهات مباشرة وهي المرحلة التي بدأت من 16 أغسطس واستمرت حتى المباريات النهائية في 26 أغسطس.

المباراة النهائية

بالأمس على أرض الولايات المتحدة الأمريكية تم إقامة نهائيات عملاقة شاهدها الملايين حول العالم وتم نقلها بـ 22 لغة على أشهر منصات التواصل الاجتماعي.

المباراة النهائية جمعت بين فريقي Evil Geniuses وPaper Rex وتمكن فريق Evil Geniuses من الفوز على خصمه وتحقيق لقب البطولة في مباراة استعراضية من الطراز الرفيع، وبالمناسبة فريق Evil Geniuses ينتمي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تمكن أصحاب الأرض من الفوز وتحقيق المركز الأول والحصول على جائزة قدرها مليون دولار كاملة، وانتهت المباراة بالفوز بنتيجة 3 لـ 1.

أما عن المركز الثالث فتمكن فريق Loud من الفوز به على حساب فريق Fanatic لتكتمل المراكز الأربعة الأولى في البطولة على النحو التالي:

المركز الأول: Evil Geniuses.

المركز الثاني: Paper Rex.

المركز الثالث: LOUD.

المركز الرابع: Fnatic.

لنعود إلى تفاصيل المباراة النهائية

بالعودة إلى المباراة النهائية فلدين الكثير من التفاصيل، المواجهة الأولى تم لعبها على خريطة Split وتمكن الفريق البطل من حسم الخريطة لصالحه بنتيجة 13 لـ 10.

أما الخريطة الثانية فكانت Ascent وتمكن فريق Paper Rex من الفوز بها بنتيجة 13 لـ 11 لتصبح نتيجة المباراة الإجمالية 1 لـ  وتشتعل الأجواء في المباراة.

المواجهة الثالثة كانت على خريطة Bind وتمكن فريق Evil Geniuses من الفوز بها بنتيجة 13 لـ 5 حيث تمكن الأبطال من سحق الفريق الخصم في جولة من جانب واحد تقريبًا.

دخلنا المواجهة الرابعة مع توقعات كبيرة بأن يقوم فريق Paper Rex من الفوز بالجولة وتعديل النتيجة لتصبح 2 لـ 2، ولكن تمكن الأبطال من حسم الجولة بنتيجة 13 لـ 10 على خريطة Lotus ليفوز الفريق الأمريكي بالمباراة النهائية بنتيجة إجمالية 3 لـ 1 في مباراة استعراضية وحماسية جدًا.

جدير بالذكر أن نهائيات بطولة VALORANT Champions 2023 تم بثها في جميع أنحاء العالم على أشهر منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتش، يوتيوب، وفيس بوك، كما تم بث النهائيات بـ 22 لغة وتم مشاهدة البطولة لمدة تصل إلى أكثر من 53 مليون ساعة على مختلف المنصات.

 

?xml>