اخبار فلسطين

الشرطة توسع عمليات البحث عن أم لطفلين من عكا فُقدت آثارها منذ يوم الخميس

وسعت الشرطة يوم الأحد عمليات البحث عن أم لطفلين من مدينة عكا الساحلية في شمال البلاد بعد أن فُقدت آثارها، وسط مخاوف متزايدة على سلامتها.

تم نشر طائرات مسيرة وطائرة هيليكوبتر ووحدات كلاب في محاولة للعثور على سبير ناحوم (24 عاما)، التي فُقدت آثارها منذ يوم الخميس.

وجابت فرق البحث المنطقة المحيطة بعكا بحثا عن الشابة المفقودة، فيما قالت الشرطة إنها وسعت نطاق بحثها ليشمل بلدات إبطن وريخاسيم وشفاعمرو في شمال البلاد.

يوم السبت، اعتقلت الشرطة شريك ناحوم للاشتباه بضلوعه في اختفائها. وكان من المقرر أن يمثل أمام المحكمة في وقت لاحق الأحد للبت في طلب تمديد اعتقاله.

وقال المحامي فارس بريك، الذي يمثل المشتبه به، إن موكله ينفي اي صلة باختفاء ناحوم.

وقالت والدة ناحوم يوم السبت إنها تخشى من أن يكون شريك ابنتها قد اختطفها.

وقالت للقناة 12: “اخشى من أن تكون ابنتي محتجزة في مكان ما. من جهة، أنا أعتقد أنها على قيد الحياة، من جهة أخرى، لا. أحلم أنها كانت تبكي وتطلب مساعدتي”.

سبير ناحوم (Police spokesperson’s unit)

آخر مرة شوهدت فيها ناحوم كانت عندما تركت منزلها في شارع “هرتسل” صباح الخميس مع طفلتها البالغة من العمر سنتين، حيث أوصلت الطفلة إلى روضة الأطفال. ناحوم لديها أيضا طفل يبلغ من العمر ثمانية أشهر.

وقالت عيدن، شقيقة ناحوم، أنه كان من المفترض أن تعود شقيقتها إلى المنزل بعد ذلك بوقت قصير لكنها لم تعد.

المشتبه به معروف للشرطة وقد تم القبض عليه من قبل بتهمة التخريب بالإضافة إلى جرائم عنف.

وقالت عيدن لموقع “واللا” الإخباري إن المشتبه به “كان مسجونا لمدة 12 عاما ودخل في العديد من المشاكل مع الشرطة”.

كما أفادت تقارير أنه معروف للجمهور من تطبيق “تيك توك”، حيث يقوم عادة بتحميل مقاطع فيديو لأعمال التخريب التي يقوم بها. مؤخرا تم اعتقاله بعد دخوله كبيوتس كفر مسريك مع مجموعة من أصدقائه على ظهر حسان وعربة مسببين الإزعاج لسكان الكيبوتس، حسبما ذكر موقع “واينت” الإخباري.

وورد أن أقارب الشابة يخشون من حدوث الاسوأ بعد أن شوهدت لآخر مرة في مقطع فيديو صورته كاميرا أمن وهي تدخل مركبة تابعة لوالد طفليها، صاحب سجل جرائم العنف. وأفادت تقارير أن ناحوم كانت في نزاع حول شؤون مالية مع الرجل.

بحسب أخبار القناة 12، قالت شقيقة الشابة، عيدن، إن سبير “مسجونة في مكان ما ولا يمكنها المغادرة” وأنها تخشى على حياتها.

وأضافت: “هذا غير منطقي. لا توجد ساعة في اليوم لا أتحدث معها. حتى لو كان هاتفها مغلقا ولم يكن به بطارية، فستجد للاتصال بي”.

وقالت الشرطة إنها تجري عمليات بحث مكثفة في عكا والمناطق المحيطة بها، وطلبت من أي شخص لديه أي تفاصيل حول مكان وجود ناحوم أو أي معلومات قد تكون مفيدة للقضية إبلاغها بذلك.