تكنولوجيا

شاومي تُعلن عن سلسلة Poco F5 بمواصفات رائدة وأسعار تنافسية

أعلنت العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي للتو عن سلسلة POCO F5 الرائدة والتي تتألف من هاتفين ذكيين جديدين وهما POCO F5 و POCO F5 Pro.

هذه هي أفضل هواتف شركة POCO في الوقت الحالي إذ تأتي السلسلة الجديدة بمواصفات مُقنعة للغاية وتصميمات مختلفة وأسعار تنافسية.

سلسلة POCO F5 تشق طريقها إلى الأسواق العالمية

شاومي تُعلن عن سلسلة Poco F5 بمواصفات رائدة وأسعار تنافسية

هناك اختلافات ملحوظة بين طرازي السلسلة، حيث يأتي الطراز الأساسي POCO F5 بجوانب مسطحة وثلاثة جُزر منفصلة على الجانب الخلفي من أجل مجموعة الكاميرات فضلاً عن شاشة مسطحة تمتاز بفتحة ثقب مركزية في أعلى الشاشة لاحتضان كاميرا السيلفي.

أما بالنسبة لطراز POCO F5 Pro فهو يميل إلى تصميمات الهواتف الرائدة المتوفرة حالياً إذ يأتي الهاتف بجانب خلفي مصنوع من الزجاج وجوانب خلفية منحنية وجزيرة كاميرا واحدة في الركن العلوي الأيسر من الغطاء الخلفي وحواف رقيقة جداً فضلاً عن فتحة ثقب في مركز منتصف الشاشة لإيواء كاميرا الصور الشخصية.

يحتوي كلا الهاتفين على نفس إعداد وتكوين الكاميرا دون أي اختلاف سوى في شكل الجُزر الخاصة بهما فقط. كلا الهاتفين يأتيان بمستشعر كاميرا رئيسي بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.79 مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 والكاميرا الثالثة عبارة عن مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية على كلا الهاتفين عبارة عن عدسة بدقة 16 ميجابكسل.

طراز Pro يدعم الشحن اللاسلكي أيضاً

شاومي تُعلن عن سلسلة Poco F5 بمواصفات رائدة وأسعار تنافسية

كلا الهاتفين يدعمان الشحن السلكي بقدرة 67 وات وكلاهما يأتيان مع شاحن مُرفق في علبة الشراء، ولكن المثير للاهتمام هو أن طراز Pro يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 30 وات.

يستمد الطراز الأساسي طاقته من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، بينما يأتي طراز Pro ببطارية أكبر والتي تبلغ سعتها 5160 مللي أمبير في الساعة.

كلاهما يحتويان على شاشة AMOLED قياس 6.7 إنش ولكن هناك اختلافات ملموسة في دقة العرض على كلتا الشاشتين. يأتي الطراز الأساسي بشاشة دقتها +FHD بمعدل تحديث 120Hz ومعدل سطوع 1000 شمعة وهذه الشاشة محمية بطبقة زجاج Corning Gorilla Glass 5 المقاومة للخدوش والبصمات والبكتريا.

أما طراز Pro فهو يحتوي على لوحة عرض دقتها +WQHD بمعدل تحديث 120Hz ومعدل سطوع تبلغ ذروته 1400 شمعة والشاشة بالمثيل محمية أيضاً بطبقة Corning Gorilla Glass 5.

تقنيات معالجة قوية من كلا الهاتفين

شاومي تُعلن عن سلسلة Poco F5 بمواصفات رائدة وأسعار تنافسية

تم تجهيز هاتف POCO F5 بواسطة معالج Snapdragon 7+ Gen 2، بينما يحتوي طراز Pro على معالج Snapdragon 8+ Gen 1 SoC ويدعم كلاهما تقنية توسيع الذاكرة العشوائية الديناميكية وتقنية LiquidCool 2.0.

يأتي كليهما بذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 جنباً إلى جنب مع ذاكرة تخزينية بسعة 256 جيجابايت، ولكن يمتاز طراز Pro بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت وهي من النوع UFS 3.1.

الطراز الأساسي يشتمل على مقبس لسماعة الرأس

بالتأكيد كلا الهاتفين يدعمان شبكات الجيل الخامس 5G ويعملان بواسطة واجهة MIUI 14 المستندة إلى نظام أندرويد 13. وضمن الميزات الإضافية أن الطراز الأساسي يحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع على الجانب فوق الزر الجانبي، بينما يحتوي طراز Pro على ماسح ضوئي للبصمات أسفل الشاشة.

كل من POCO F5 و POCO F5 Pro مدعومان بسماعات ستريو مزدوجة وتم تصنيفهما بشهادة IP53 ولكن الطراز الأساسي هو الوحيد الذي يمتاز بمقبس 3.5 مم لسماعة الرأس.

السلسلة الجديدة متوفرة باللون الأسود والأبيض، ويبلغ وزن الطراز الأساسي 181 جرام بينما يبلغ وزن طراز Pro ما يصل إلى 204 جرام بسبب سعة البطارية الأكبر.