حوادث وقضايا

حبس المتهم في جلب 610 كيلو جرامات «إمفيتامين» المخدر بميناء الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الخميس 12 مايو 2022 – 4:23 ص
| آخر تحديث:
الخميس 12 مايو 2022 – 4:24 ص

قررت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الأربعاء، حبس شخص يدعى “م.م.ع”، 45 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بجلب مواد مخدرة من خارج البلاد عبر ميناء الإسكندرية.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن ميناء الإسكندرية، إخطارًا يفيد تمكن ضباط مباحث مكافحة الإتجار بالمواد المخدرة بالميناء، من إحباط محاولة إدخال شحنة كبيرة من مخدر “الأمفيتامين” تزن 610 كيلو جرامات، إلى البلاد عبر حاوية شحن وتفريغ.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، قيام المتهم بجلب شحنة كبيرة من مادة “الإمفيتامين” المخدرة داخل حاوية، مشمولها مواد غذائية عبارة عن “مربى، وكريم شانتيه”.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم حال تواجده داخل الدائرة الجمركية، وباستكمال إجراءات إنهاء الكشف عن الحاوية، أسفر تفتيشها عن محاولته تهريب كمية كبيرة من مادة “الإمفيتامين” المخدرة التي يجري استخدامها في صناعة المخدرات التخليقية مثل “الكبتاجون، والشابو، والكريستال ماس” تزن 610 كيلو جرامات من تلك المادة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه على ذمة التحقيقات، إلى أن تم العرض على المحكمة المختصة بعضوية المستشارين: طارق الصيرفي، وعبد السلام نبيه، وسكرتارية الجنايات، إيهاب بديع.