اخبار فلسطين

مواجهات وإصابات خلال اعتداءات المستوطنين في نابلس ورام الله وقلقيلية

أصيب ثمانية فلسطينيين باعتداءات المستوطنين على بلدة “قصرة” جنوب نابلس، بحمايةٍ من جيش الاحتلال، فيما أصيب مستوطنين اثنين خلال المواجهات المندلعة مساء اليوم السبت 2 أغسطس\آب. 

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة مستوطنين هاجموا مزارعين أثناء عملهم بأرضهم في منطقة “رأس النخل” الواقعة جنوبي البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال والمستوطنين، أسفرت عن إصابة ستة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان آخران بالحجارة.  

وفي نابلس أيضًا، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال والمستوطنين على جبل صبيح في قرية بيتا، وأهالي القرية عودة فعاليات الإرباك الليلي بعد عودة المستوطنين إلى بؤرة “أفيتار” على قمة جبل صبيح.

كما واندلعت مواجهات خلال اعتداء المستوطنين على قرية برقة، وكانت مآذن مساجد القرية قد دعت للتصدي لعدوان المستوطنين، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال غرب نابلس. 

وفي قرية نعلين غرب رام الله، اقتلع مستوطنون عددًا من أشجار الزيتون في القرية، قدر عددها بـ 74 شجرة عمرها بين عامين و3 أعوام. 

أما في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب فلسطينيان بعيار معدني مغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال. 

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى المقدسي مصطفى صندوقة والشاب مصطفى أبو سنينة من البلدة القديمة بالمدنية. 

كما واعتقل الاحتلال الطفل يوسف عبدالله الخطيب (17 عاما)، وجهاد سليمان أبو شلهوب (19 عاما) من مخيم عقبة جبر اثناء مرورهما عبر الحاجز المقام على مدخل مدينة اريحا.