فنون

انتخابات الرئاسة.. هشام عباس: حطيت صح في المكان الصح


هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 – 11:44 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 – 11:44 م

قال الفنان هشام عباس، إن الإدلاء بالصوت في الانتخابات واجب وطني وحق شرعي، مشيرًا إلى أنه من علامات التحضر والتمدن والحرية والديمقراطية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أنه حرص على الإدلاء بصوته في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة 2024.

وأشاد بالتنظيم داخل لجان الاقتراع، معقبًا: «التقطت صورًا مع كل الموجودين، وحطيت صح في المكان الصح، لازم الإنسان يشارك ويدلي بصوته ويختار من يرغب فيه».

وذكر أنه تابع على مدار الـ3 أيام مشاركة مختلف طوائف المجتمع في الانتخابات الرئاسية، مثمنًا الدور الذي لعبه الشباب في التنظيم والمشاركة.

وبسؤاله عن أعماله الفنية المقبلة، أجاب: «الواحد نفسه مسدودة بسبب اللي يحصل في فلسطين، ربنا يمنحهم القوة والصبر، كلهم شهداء، وربنا يمنحنا القوة والصبر نتحمل الأحاسيس القوية حولنا».

ورأى بأن ما يحدث في غزة أقوى من أي أغنية، معقبًا: «مفيش حاجة تقدر تواكب وتحكي، هذا الكيان المحتل تخطى كل مقاييس الظلم والفساد، ومهما قلت لن أستطيع التعبير.. ربنا يخفف عنهم ويمر الموضوع على خير».

 

وأجريت الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وامتد التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، وحددت الهيئة الوطنية يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وانطلقت العملية تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

وتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، رمز «الشمس»، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز «السلم».