مقالات

يوم المُعلم العالمى.. جوجل يحتفل بيوم المعلمين 2022

احتفل جوجل، موقع البحث الأشهر عالمياً بيوم المعلم العالمي “يوم المعلمين 2022″، الذي يوافق اليوم 5 أكتوبر، حيث زين واجهته الرئيسية بالرسوم المتحركة للعديد من الأدوات المدرسية التي تُظهر قطعًا من القرطاسية والمعدات المدرسية بينما تقع قصاصات ملونة من حولهم في أحد الفصول الدراسية احتفالاً بهذه المناسبة، بدلاً من واجهته التقليدية والمعتادة.

ووفقاً لموقع (thenationalnews) تحتفل أكثر من 100 دولة بهذا اليوم وكل عام هناك موضوع ، وفي عام 2022 هو “التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين”.

يوم المعلم العالمي هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر، تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، ووفقاً لويكيبيديا كانت التوصية أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، وحددت هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.

*شعار جوجل في خمسة تواريخ للمعلم في العالم

شعار جوجل – الصورة من موقع thenationalnews

تم استخدام نفس رسومات الشعار المبتكرة في جميع أنحاء العالم هذا العام للاحتفال بأيام المعلمين المختلفة، حيث تختلف التواريخ، بدءًا من 13 أبريل في الإكوادور، ثم الانتقال إلى المكسيك وكولومبيا وكوريا الجنوبية في مايو. كانت هناك خمسة تواريخ في سبتمبر، معظمها لبلدان في أمريكا الجنوبية وتايوان.

يوم المعلم العالمي يهدف إلى التركيز على تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

يوم المعلم العالمي يعتبر نافذة لبحث أوضاع المعلمين الحياتية ونظرة مجتمعية للقضايا المتعلقة بهم، وأبرزها تمكين المعلمين وتبني اليونسكو إصدار توصيات تحت شعار الحق في التعليم يعني الحق في مدرس مؤهل، وكذا وضع العاملين في العملية التعليمية الجامعية.

*اجازات البشرية علي واجهة جوجل

شعار جوجل – الصورة من موقع thenationalnews

غالبًا ما تحدد Google الإنجازات البشرية الرئيسية والأحداث والمعالم التاريخية من خلال رسومات الشعار المبتكرة الخاصة بها ، والتي غالبًا ما تكون مرئية في مناطق معينة ، على الرغم من أن هذه الرسوم المتحركة الجديدة تبدو متاحة على الشاشات في جميع أنحاء العالم.