مقالات

3 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس، إنفوجرافًا عن خدمة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية، وخطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر المنصة.

الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية

وذكرت منصة أبشر، أن خدمة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية تمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته.

وحول طريقة الوصول للخدمة، أشارت منصة أبشر، إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق 3 خطوات، وهي كالتالي:

1- قم بالدخول على منصة أبشر، ثم اختر استعلامات من تبويب “خدماتي”.

2- قم باختيار المرور

3- ثم اختار خدمة “الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية”.

“أبشر” ترد على أبرز الأسئلة الواردة إليها

وحرصت منصة أبشر على الرد على أبرز الأسئلة الواردة إليها، عبر حسابها الرسمي على تويتر، وتتعلق هذه الأسئلة بتجديد جواز السفر الإلكتروني، التسجيل في المنصة، تفويض قيادة مركبة، ومبايعة المركبات.

وأجابت المنصة على تساؤل بخصوص “كيف يتم تجديد جواز السفر الإلكتروني من خلال أبشر؟”، حيث أوضحت أنه يتم التجديد من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر، ثم مواعيد، اختر الجوازات ثم حجز موعد.

وردًا على تساؤل بشأن “هل يمكن التسجيل في منصة أبشر لمن لديه زيارة عائلية؟”، أكدت منصة أبشر أنه يمكن للزائر التسجيل والتفعيل في المنصة.

كما ردت “أبشر” على تساؤل “هل يمكن تفويض قيادة مركبة ويوجد مخالفات مرورية على أحد الطرفين؟”، حيث أكدت أنه لا يمكن ذلك، حيث يشترط خلو سجل مالك المركبة والمفوض له من المخالفات المرورية.

وعلى صعيد متصل، ردت المنصة على تساؤل آخر بشأن “ما هي المدة التي استرد فيها المبلغ في حال لم تتم المبايعة (مبايعة المركبة)؟”، حيث أشارت إلى أنه يتم إعادة المبلغ لحساب المشتري خلال يوم إلى 5 أيام عمل كحد أقصى.

وأجابت منصة أبشر على تساؤل بشأن “ما هو الإجراء لكي يتم حذف اسم عاملة منزلية لديها تأشيرة خروج وعودة منتهية”، حيث أوضحت أنه يتم ذلك من خلال الدخول على حسابك في المنصة، ثم رفع طلب “خدماتي”، اختر خدمات الجوازات، ثم “تواصل”.

وردًا على تساؤل آخر “أريد إصدار إقامة لزوجتي وبنتي وسددت جميع الرسوم؟”، حيث ذكرت المنصة الخطوات وتشمل الآتي: الدخول إلى منصة أبشر بالرابط المرفق http://absher.sa، ثم اختر خدماتي، الجوازات، خدمة تواصل وإرسال الطلب.

خدمة الكفالة الإلكترونية للمرور

وعلى صعيد آخر، أوضحت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، طريقة تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية للمرور، وأشارت إلى أن هذه الخدمة تمكن الأفراد من إتمام إجراءات الكفالة للموقوف إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة القطاع.

وعن طريقة تنفيذ الخدمة، أشارت المنصة إلى أنها تشمل 3 خطوات، هي: قم بالدخول على منصة أبشر، ثم اختر خدماتي من تبويب خدماتي، ثم اختر الخدمات العامة، ثم قم باختيار خدمة الكفالة الإلكترونية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي