مقالات

5 وجهات سياحية أوروبية للاستمتاع إجازة عيد الأضحى

تجذب الوجهات الأوروبية السائحين من كافة دول العالم، لكونها تقدّم مروحة واسعة من النشاطات والأماكن السياحية التي تناسب أفراد العائلة كافة. ومع اقتراب حلول عيد الأضحى، يقدّم “سيدتي. نت” أبرز الوجهات الأوروبية الجديرة بالزيارة.

ألبانيا

تقع ألبانيا في جنوب شرق أوروبا

مع سواحل البحر الأدرياتيكي والأيوني، تعد ألبانيا المذهلة كنزًا في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا تستحق الزيارة. استكشف المواقع الأثرية والقلاع القديمة وقم بالمشي لمسافات طويلة في جبال الألب الألبانية، أو قضاء بعض الوقت في العاصمة تيرانا، ومشاهدة المعالم السياحية في ميدان سكاندربيغ، وركوب أطول تلفريك في المنطقة فوق المدينة وإلى الجبال، أو الاستمتاع بالطبيعة في متنزه داجتي ماونتين الوطني، على مشارف العاصمة.

تابعوا المزيد: أجمل أماكن سياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى 2022

النمسا

تسمية

يمكن للمسافرين قضاء العيد في النمسا. إذا كنت تبحث عن عطلة نشطة أو ترغب في الهروب إلى الطبيعة، أو لديك مغامرة ثقافية أو تنغمس في تجارب الطهي، فإن النمسا الخيار المثالي للزيارة.
يبرز شهر يوليو أفضل المدن، مع طقس رائع وأيام قليلة ممطرة. وفي جبال الألب، تزدهر الطبيعة في الصيف بالكامل، وهي مثالية للمشي لمسافات طويلة والرحلات والمروج المليئة بالأزهار.

تابعوا المزيد: أفضل أماكن السياحة في ميامي لعطلة صيفية ممتعة

البوسنة والهرسك

تعد البوسنة والهرسك وجهة رائعة لقضاء العطلات

من جبال الألب الدينارية والبحيرات الجيرية التي لا نهاية لها، إلى الهندسة المعمارية الجذابة وقرى التلال القديمة، تعد البوسنة والهرسك وجهة رائعة لقضاء العطلات وتعتبر كرواتيا والجبل الأسود أقرب جيرانها. الزيارة في شهر يوليو تعني أيامًا مليئة بأشعة الشمس المثالية للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك، ولا تنس استكشاف المتاحف في سراييفو، وهي تكريم مؤثر لماضي هذه المنطقة غير البعيد.

بلغاريا

إطلالة على بلغاريا

عند الوصول إلى العاصمة البلغارية صوفيا، من المحتمل جدًا أن يكون أول ما يكتشفه المسافرون هو قمة جبل فيتوشا الشاهقة. في الصيف صربيا هي المكان المناسب للذهاب إليه للاستمتاع بأيام مليئة بأشعة الشمس ومناظر خلابة للمدينة والنزهات على ارتفاعات عالية. تتمتع صوفيا بأجواء مريحة بشكل مدهش للعاصمة والكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، بما في ذلك الأسواق في الهواء الطلق والآثار القديمة والكنائس ذات القبة الذهبية والمساجد.

صربيا

تقع صربيا في وسط البلقان

لا تزال هذه الدولة الواقعة في وسط البلقان مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب الازدحام هذا الصيف.
تقع العاصمة بلغراد بين نهري الدانوب والسافا، وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا وتشتهر بالحيوية. يطلق عليها اسم المدينة البيضاء، حيث تتزاحم كتل الحقبة الاشتراكية في بلغراد للحصول على مساحة مع فن العمارة الحديث، في حين تقدم سكادارسكا طعم بلغراد البوهيمية، مع الشوارع المرصوفة بالحصى والمعارض والمطاعم الرائعة.
أولئك الذين يبحثون عن عطلة أكثر نشاطًا يجب عليهم التوجه إلى الركن الجنوبي الشرقي من المدينة، حيث تكثر مسارات المشي لمسافات طويلة والمناظر الخلابة في جبل أفالا والمتنزه الوطني.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في باريس لقضاء شهر العسل