مقالات

link نتيجة الثانوية العامة الرسمي 2021 بالإسم ورقم الجلوس أوائل الثانوية العامة ونسبة النجاح من وزارة التربية والتعليم

اعلان نتيجة الثانوية العامة كاملة بأرقام الجلوس والإسم، وتفصيل الدرجات في كل المواد لطلاب الثانوية العامة من العام الدراسي الحالي 2020-2021، والتعرف على نتيجتهم المفصلة ودرجات كل المواد التي امتحنوها في الثانوية العامة، وكذلك المجموع الكلي ونسبة النجاح العامة في الثانوية العامة، والتي يتم بناء عليها تحديد الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد وفقاً للتنسيق، وننشر الـ link الرسمي الخاص بالإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، فور ظهورها واعتمادها رسمياً من وزير التربية والتعليم، حيث تُعد نتيجة الثانوية العامة هي الشغل الشاغل لجميع الأسر المصرية حالياً، ويهم الجميع التعرف على النتيجة التي سيتم بناء عليها تحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب.

اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم، إمكانية التعرف على نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس، والحصول على تفاصيل درجات كل مادة والمجموع الكلي، كما يتم عرض النتيجة على موقع اليوم السابع ووطن والمصري اليوم والعديد من المواقع الأخبارية الأخرى.

وتشير الإحصائيات المبدئية إلى انخفاض ملحوظ في مجاميع الثانوية العامة 2021، مما يترتب عليه انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات، والتي يتم القبول فيها وفقاً لقواعد التنسيق المتبعة دون تغيير، حيث تستوعب الجامعات والكليات المصرية كافة طلاب الثانوية العامة الناجحين كما هو الحال خلال الأعوام السابقة.

تصحيح نتيجة الثانوية العامة وصعوبة الإمتحانات

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن لجان تصحيح الثانوية العامة قد وضعت في اعتبارها أثناء التصحيح، بعض الجزئيات الصعبة في أسئلة بعض المواد حيث تم مراعاة شكاوى الطلاب وأولياء الأمور التي وردت للوزارة من صعوبة بعض الأسئلة، حيث انتهت بالفعل أعمال التصحيح وتجميع النتائج وتحديد أوائل الثانوية العامة وتجهيز الشكل النهائي لعرض نتائج الطلاب، ليحصل كل طالب على نتيجته كاملة ويتعرف على مستواه خلال العام الدراسي وترتيبه في مجموع كافة المواد، فضلاً عن إعداد شرائح المجاميع.

ويتعرف الطالب في نتيجة الثانوية العامة 2021، على ترتيبه على المحافظة في كل مادة، ويتم الإستعلام عن النتيجة الكترونياً بداية من الثانية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم اعلان النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم وكافة المواقع الإخبارية الأخرى بدون مقابل مادي، وتشيرمؤشرات الناجح إلى أن نسبة النجاح في مستواها الطبيعي، فيما عدا المجاميع الأعلى من 95% فنسبتها منخفضة، مما يعني انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات العليا هذا العام عن الأعوام السابقة.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

يعتمد وزير التربية والتعليم خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 17 أغسطس، نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وذلك في إطار مؤتمر صحفي يعقد بمقر وزارة التربية والتعليم، ويتم اذاعته في بث مباشر على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيس بوك وأيضا ً من خلال البث التلفزيوني على قناة cbc extra.

ومن المقرر أن يقوم وزير التربية والتعليم بتهنئة الطلاب الأوائل بالشعبتين العلمية والأدبية، ويتم في اطار مؤتمر اعلان النتيجة، عرض مؤشرات النجاح العامة وشرائح النتيجة ومختلف التفاصيل المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة 2021.

وقد أكدت المصادر أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قريبة من السنوات الماضية، وذلك من أجل أن يطمئن الطلاب وأولياء أمورهم على أن كل طالب سيحصل على حقه في الدرجات دون ظلم أو تمييز.

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2021

اعلان نتيجة الثانوية العامة من خلال الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، فور اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي للنتيجة،  ليقوم الطلاب بالإستعلام عن نتيجتهم بعد ذلك، من خلال اتباع الخطوات الموضحة وادخال البيانات المطلوبة.

  • الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم.
  • ادخال الإسم.
  • ادخال رقم الجلوس.
  • تسجيل البريد الإلكتروني.
  • الضغط على زر التسجيل.