منوعات

أفضل 3 أطعمة لتكثيف الشعر الخفيف

بعض النساء يتعرضن لضعف الشعر وتساقطه مما ينتج عنه شعرًا خفيفًا وغير صحيًا، في هذه الحالة يمكنكِ الاعتماد على مكونات طبيعية، بالأحرى أطعمة غنية بالمغذيات الأساسية للشعر و التي تعمل على تكثيف الشعر. 
  
بالإضافة إلى زيادة كثافة الشعر، فإن تناول هذه الأطعمة له العديد من الفوائد الأخرى للشعر أيضًا.لذا، تعرفي على أفضل ثلاثة أطعمة لـ تكثيف الشعر.

1. الأملا 

الأملا غني بفيتامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية فروة الرأس والشعر من التأكسد وتلف الجذور الحرة،كما  تساعد في تكوين بروتين يسمى “الكولاجين” وهو بروتين مهم لتغذية الشعر، يساعد فيتامين سي جسمكِ على امتصاص الحديد ، وهو معدن أساسي لازم لـ نمو الشعر والشعر.
تساعد الأملا في علاج ومنع تساقط الشعر بشكل فعال للغاية. كما يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل في فروة الرأس، مما يحفز بصيلات الشعر من الداخل ، لزيادة نمو الشعر. 

2. أوراق الكاري

أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة وتساعد في تعزيز صحة فروة الرأس. تساعد أيضًا في فتح بصيلات الشعر المسدودة ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية وتحسين نمو بصيلات الشعر من جذورها مباشرة. تحتوي أوراق الكاري على فيتامين ب الذي يساهم في تقوية بصيلات الشعر وعلاج التساقط.
 تساعد أوراق الكاري أيضًا في تعزيز الإنتاج الطبيعي للميلانين في الجسم مما يساعد في منع الشيب المبكر للشعر. تحتوي هذه الأوراق على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في تقليل حكة فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس.

أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة المفيدة في محاربة أضرار الجذور الحرة للشعر ، والناجمة عن العوامل البيئية مثل التلوث والتعرض المفرط لأشعة الشمس مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتلفه وتجعده ، وبالتالي تحسين صحة الشعر. هذه الأوراق غنية بالبروتين. لذا فإن تناول أوراق الكاري أو استخدام أوراق الكاري للشعر يمكن أن يساعد في تكثيف الشعر. 

 
3. بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على فيتامين ه الذي يساعد في علاج تلف الجذور الحرة على فروة الرأس ما يعزز نمو الشعر كما يقلل من تكسر الشعر. هذه البذور غنية بفيتامين ب وهو فيتامين أساسي للشعر لأنه يقوي بصيلات الشعر ويعزز نموه. 

يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان أن تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقط الشعر لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات لتقوية بصيلات الشعر وتعزيز صحة جلد فروة الرأس بشكل أفضل. يمكن أن تساعد بذور الكتان أيضًا في تحسين ملمس الشعر.
اقرئي أيضا : حمام زيت ساخن لتطويل وتكثيف الشعر الخفيف