فنون

القضاء المصري يحكم لصالح رشوان توفيق ضد ابنته

القاهرة – مصر اليوم

قضت محكمة استئناف جنوب القاهرة برفض استئناف “آية”، ابنة الفنان رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض الدعوى التي طالبت فيها بإلغاء عقد بيع والدها فيلا بمدينة 6 أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية “هبة”، وحفيدته، بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها. وكانت آية رشوان توفيق رفعت عددًا من الدعاوى القضائية ضد والدها، تمنعه من استخدام حقه، وأضاف الحكم: “الفنان رشوان توفيق قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترضَ ابنته آية، لذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة”.

وأقامت آية رشوان توفيق دعويين أخريين ضد والدها: الأولى تطالب بإلغاء توكيلين صادرين منها له، وقضت المحكمة برفضها وإلزامها بدفع مبلع 893 ألف جنيه. أما الثانية حيث تطالب ببطلان عقد قسمة “شاليهات” موروثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وتم رفضها.

وفي أول تعليق من الفنان رشوان توفيق بعد الحكم، أوضح حيثيات القضية، مؤكدًا أنه اشترى شهادات ادخار باسم ابنتيه؛ حتى يُمكن لزوجته الراحلة أن تعيش من فوائدها.

وتابع أنه يعيش على أموال ابنته “هبة”، ومعاشه الحكومي، مؤكدًا أن الفيلا التي يوجد عليها خلاف من ماله الخاص. 

وأكد رشوان توفيق أن زوجته كافحت معه لمدة 62 عامًا، وعقب وفاتها كان يعيش من أموال الفائدة من شهادات الادخار، مؤكدًا أنه استطاع جعل “آية” تقوم بالتوقيع على أن هذه الشهادات ملك له.

وأشار إلى أنه فوجئ بأن ابنته “آية” قطعت المبالغ التي كان يصرف منها، لافتًا إلى أنه يعيش على أموال ابنته “هبة”، ومعاشه الحكومي.

وأنهى رشوان توفيق حديثه بأنه فوجئ أيضًا بنقل ابنته “آية” ملكية الفيلا التي كان قد سجلها باسمها سابقًا إلى نجلها، الأمر الذي دفعه لاستخدام التوكيل الذي يملكه لإلغاء تسجيل الفيلا، مشيرًا إلى أن هدفه كان حماية ابنته مما سماه “القوة التي تريدها التنازل عن الفيلا لابنها”.

     قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

رفض دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها لإلغاء توكيلين

تأجيل دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها لـ2 مارس المقبل

egypttoday