منوعات

أفضل النصائح لاستكشاف بحيرة كومو مع الأطفال موسوعة المسافر

تعد بحيرة كومو الإيطالية واحدة من أجمل بحيرات إيطاليا الساحرة، إذ تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمشاهد المذهلة،  كما أنها وجهة رائعة لاستكشافها مع الأطفال، مع الكثير من الأنشطة وأماكن الإقامة الرائعة المناسبة للعائلات.

أفضل النصائح لاستكشاف بحيرة كومو مع الأطفال

لماذا تعد بحيرة كومو صديقة للأطفال

قد تشتهر بحيرة كومو كوجهة راقية، ولكنها أيضًا مركز رائع لقضاء عطلة عائلية، حيث سيأسر كل من الأطفال والكبار المياه المتلألئة والمدن الساحرة والفيلات التاريخية ومجموعة واسعة من الأنشطة التي تنتظر من يكتشفها.

على بعد حوالي ساعة واحدة فقط من مطار ميلانو، يفاجأ العديد من الضيوف بمدى سهولة الوصول إلى بحيرة كومو، لذا ننصحك باستئجار سائق ليأخذك من ميلانو أو أي مكان آخر في إيطاليا، مع الأخذ في الاعتبار أن القيادة صعبة في جميع أنحاء منطقة البحيرات بشكل عام.

الأشياء المفضلة للقيام بها في بحيرة كومو مع الأطفال

بالنسبة للعائلات، تُصنف الأنشطة المتعلقة بالمياه كأفضل الخيارات لإبقاء الجميع مشغولين أثناء تواجدهم في بحيرة كومو، بما في ذلك جولات القوارب؛ كقارب البندقية الكلاسيكي أو القارب السريع، وبالفعل ستحب العائلات المغامرة الرياضات المائية التي يمكنهم الاستمتاع بها على البحيرة.

لنشاط فريد حقًا، احجز رحلة بالقارب الشراعي، وبالفعل سوف ينبهر الأطفال بمشاهدة القبطان وهو يقوم بمناورة الأشرعة، وفي حين أن البحيرة ليست قابلة للسباحة من الشاطئ مباشرة، فإن معظم الفنادق توفر مسبحًا عائمًا أو الترامبولين المائي.

تعد بحيرة كومو أيضًا منطقة للسير لمسافات طويلة وركوب الدراجات، مع العلم أن ركوب الدراجات يمثل تحديًا للأطفال إلا إذا كانوا من سائقي الدراجات الجبلية ذوي الخبرة، وضع في اعتبارك ركوب الخيل ك أخرى للاستمتاع بالمناظر الجميلة لهذه المنطقة.

تحظى دروس الطهي أيضًا بشعبية وهناك العديد من الأماكن للاختيار من بينها، اعتمادًا على ما تهتم به عائلتك في التعلم والمكان الذي تقيم فيه.

بينما توفر بحيرة كومو الكثير من الأشياء المدهشة، فإن رحلة إلى بحيرة غاردا القريبة تعد بتغيير المشهد والمزيد من المرح للأطفال، حيث تشتهر بمنتزهاتها الترفيهية، وهي وجهة سياحية شهيرة، خاصة للعائلات.

كيفية التجول في بحيرة كومو

لا نوصيك بالقيادة داخل وحول بحيرة كومو، فالطرق ضيقة ومتعرجة للغاية، وفي المقابل، فإنه من السهل استخدام القوارب العامة، فهي ممتعة للتجول، وهناك زوارق مائية وقوارب ركاب وعبارات سيارات تأخذ أيضًا ركابًا فقط.

فضلا عن ذلك، فأن المنطقة مخدومة جيدًا بوسائل النقل العام، بما في ذلك خدمات الحافلات والعبارات، لذا استفد من هذه الخيارات لتوفير الوقت والطاقة وسيستمتع الأطفال بهذه الجولات.

متى تزور بحيرة كومو

يتفاجأ الكثير من الزائرين عندما يعلمون أنه يكاد يكون من المستحيل زيارة بحيرة كومو في الشتاء، حيث تغلق معظم الفنادق الكبرى لهذا الموسم، وعادة ما يتم إعادة فتح الفنادق حول عطلة العام الجديد، أخذا في الاعتبار أن الصيف هو موسم الذروة.

ولقضاء إجازة عائلية، فإن أفضل الأوقات هي الأشهر المعتدلة والمشمسة من أبريل إلى أكتوبر، حيث تقدم هذه الأشهر الخلفية المثالية للأنشطة الخارجية.

المدة المثالية للإقامة في كومو

يعتمد تحديد مدة البقاء في بحيرة كومو على الأنشطة التي تخطط لها، إذا كانت رحلتك الأولى، يمنحك الأسبوع متسعًا من الوقت لاستكشاف مناطق الجذب الرئيسية على مهل والاستمتاع بجمال البحيرة دون الشعور بالاندفاع. ومع ذلك، حتى عطلة نهاية الأسبوع الطويلة يمكن أن تكون رائعة لتجربة ما تقدمه بحيرة كومو إذا كان الوقت ضيقًا.