فنون

المطربة المعتزلة حنان: تزوجت عرفي وخلعت الحجاب لهذا السبب

حلت المطربة المعتزلة “حنان “ضيفة على الإعلاميتين سهير جودة ومفيدة شيحة، في برنامجهما “الستات”، وذلك بعد غياب لفترة طويلة عن الظهور الإعلامي.

وكشفت “حنان” العديد من الأسرار حول زواجها واعتزالها الغناء، بجانب الحديث عن ابنتها ومسيرتها الفنية.

وقالت إنها اكتشفت بعد فترة أن الخادمة في المنزل تضرب ابنتها في غيابها فأدركت أن وجود الأم شيء أساسي في المنزل خصوصا مع غياب الأب، ولن تستطع تعويض ابنتها عندما تكبر، وسيكون هناك حاجز كبير بينهما.

وأشارت حنان إلى أنها فكرت في تقليل أعمالها الفنية تدريجيا، ولكن ابنتها وجهت لها رسالة قوية جعلتها تقرر الاعتزال فورا، قائلة: “هو أنا بشوفك يا ماما؟”.

وكشفت المطربة المعتزلة زواجها العرفي بسبب عدم حبها لزوجها في البداية وخوفها من خوض تجربة أخرى بعد طلاقها، قائلة: “قررت الارتباط بزوجي لأنه شخص واضح وصريح وأنا أيضا كنت صريحة معه منذ البداية وقولت له إني لا أحبه ولكني معجبة به فقط، وقررنا أن نتزوج عرفي، وبعد فترة حولنا الزواج رسمي بسبب الجنسية والإقامة في بلد أجنبية”.

وروت المطربة المعتزلة تفاصيل أول لقاء مع زوجها، مشيرة إلى أنها اضطرت للذهاب إلى طبيب عظام بسبب مرضها ووقع عليه الاختيار، وبالفعل ذهبت حنان وبعدما خرجت من عيادته اعتقدت أنه طبيب فاشل لأنه أكد أنها لا تعاني من أي مرض عضوي ولكن نفسيتها متأثرة بعض الشيء؛ ما تسبب لها الشعور بـ ألم في العظام.

ولكن في اليوم الثاني من زيارتها له وجدت أنها تسير على قدميها وكأنها لم تكن مريضة، وبعد مرور عدة أسابيع اتصلت به لتشكره ومن هنا تطورت علاقتهما.

وردت حنان على الهجوم التي تعرضت له بعد خلعها للحجاب، مؤكدة أن الحجاب فرض وتتمنى أن ترديه مرة أخرى، مشيرة إلى أنها خلعت الحجاب بسبب عدة أسباب من أبرزها أن زوجها قال لها: “لا ترتدي الحجاب”.

وأكدت حنان أنه لا تلقي اللوم عليه وقرارها كان شخصيا تماما ولكنه شجعها، رغم أنها إنسانة ملتزمة بتعاليم دينها طوال حياتها وتحرص على الصلاة دائما.

وأبدت حنان رأيها بالمهرجانات الشعبية، قائلة إنها ترفض منعهم أو مهاجمتهم لأن كل نوع من الفن له جمهور ومحبين، ولكنها مع تقنين الكلمات، معقبة: “العاطل أتاخد مع الباطل”.

وأوضحت المطربة المعتزلة “حنان” أن عودتها مرة أخرى للغناء فكرة ليست محتملة في الوقت الحالي، حيث إنها قدمت العديد من الأعمال الفنية ويوجد فنانون موهوبون، وأن زوجها السابق شجعها على الغناء.

وتحدثت المطربة المعتزلة عن علاقتها بالفنانة منى عبد الغني قائلة: “منى أختي وليست صديقة فقط، ولم نشعر بالغيرة من بعض أبدا، وأيضا علاقتي بكل الفنانين من جيلي جيدة ومن بينهم حميد الشاعري”.