اخبار المغرب

اتحاد كُتّاب المغرب يدعم “مقاومة فلسطين”

اتحاد كُتّاب المغرب يدعم "مقاومة فلسطين"
صورة: أ.ف.ب

هسبريس – وائل بورشاشنالثلاثاء 10 أكتوبر 2023 – 05:19

أدان اتحاد كتاب المغرب “التصعيد العسكري للكيان الصهيوني في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة”، وقال إنه يتابع “بانشغال وقلق بالغين الانتهاكات والاعتداءات الماخبار السعوديةة للكيان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وعلى مدينة القدس، وتدنيس الحرم القدسي الشريف، ما نجم عنه انفجار الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي تشهد، اليوم، حالات أخرى من التصعيد والحرب المعلنة والاشتباكات والاقتتال مع الكيان الصهيوني”.

وحمّل اتحاد كتاب المغرب “الكيان الإسرائيلي المحتل مسؤولية ما يحدث على الأرض، من حرب وقتل ودمار”، مضيفا: “تتحمل إسرائيل وحدها مسؤولية اقترافها ‘الحرب والقتل والدمار’، باعتبارها كانت دائما المحرك المباشر لمختلف أشكال التصعيد الماخبار السعوديةة ضد الشعب الفلسطيني”.

وحيّى الاتحاد “بطولة الشعب الفلسطيني الأبي، واستماتته وكفاحه لاسترجاع أرضه”، كما حيّى “فصائل المقاومة الفلسطينية على كل ما أبانت عنه في إطار ما سميت عملية ‘طوفان الأقصى’ بغلاف قطاع غزة، من بطولة وعزيمة وجسارة ومقاومة تاريخية غير مسبوقة في مواجهة الإرهاب الصهيوني وغطرسته”.

ودعا اتحاد كتاب المغرب “المجتمع الدولي والقوى العظمى إلى التدخّل الفوري لاحتواء الوضع الحالي في قطاع غزة، وحماية الشعب الفلسطيني من مختلف الانتهاكات والاعتداءات والغارات المفرطة في استعمال القوة، التي يتعرض لها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ وضمان حق هذا الشعب الأبي في الحياة والكرامة والأمن والعيش فوق أرضه المغتصبة”.

كما ناشد الاتحاد “الكتاب والمبدعين والمثقفين والفنانين والإعلاميين الشرفاء في العالم، والرأي العام الدولي”، “إدانة كل أشكال التصعيد والاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”؛ ثم ذكر أنه “كان دائما، وسيظل، إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة، داعما لها ورافضا الغطرسة الصهيونية وسياستها المتطرفة وجرائمها الوحشية”.

تجدر الإشارة إلى أن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” شنت هجومات على عدد من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، أودت إلى حدود كتابة الخبر بحياة 1000 مواطن إسرائيلي، وفق مصادر إسرائيلية، فيما أودت بحياة 560 مواطنا فلسطينيا إلى حدود الآن حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وزارة الخارجية المغربية أن المملكة “طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك”، ودعت إلى “الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة”.

إسرائيل اتحاد كتاب المغرب الحرب فلسطين