اخبار المغرب

الهجرة غير النظامية تورط 5 أشخاص وفتاة

صورة: هسبريس

رشيد بيجيكن من اشتوكة آيت باهاالإثنين 19 شتنبر 2022 – 13:55

أحبطت مصالح السلطة المحلية بقيادة إنشادن، إقليم اشتوكة آيت باها، إلى جانب أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة والدرك الملكي ببلفاع، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عملية للهجرة غير النظامية عبر المسالك البحرية، وأوقفت ستة أشخاص؛ ضمنهم فتاة.

وأسفرت عمليات التمشيط المنجزة عن ضبط ستة مرشحين للهجرة غير القانونية عبر المسالك البحرية على مستوى الشريط الساحلي المحاذي لمنطقة “الدويرة” غرب جماعة إنشادن؛ فيما لاذ ما لا يقل عن عشرة آخرين بالفرار.

وأوردت مصادر هسبريس أن الأبحاث الأولية للبحث مع الموقوفين كشفت عن كونهم يتحدرون من مدن أكادير وتارودانت وسوق السبت أولاد النمة ومناطق أخرى، فضلا عن كونهم ضحايا شبكة لتنظيم الهجرة غير المشروعة، إذ أوهموهم بالهجرة مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 20 و40 ألف درهم.

وأسفرت عمليات التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من سترات النجاة ومعدات الإبحار، فضلا عن معدات للملاحة البحرية ومتعلقات شخصية لدى الموقوفين.

وتم إخضاع المرشحين للهجرة غير النظامية للبحث القضائي، الذي تجريه مصالح الدرك ببلفاع تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا توقيف جميع المتورطين في تنظيم هذا النشاط الإجرامي.

اشتوكة آيت باها الدرك الملكي الهجرة غير النظامية