منوعات

الاتحاد للطيران تفوز بأعلى الجوائز المرموقة من قبل إيرلاين إيكونومكس

حصدت الاتحاد للطيران مركز الصدارة في إطار حفل الجوائز الذي أقامته إيرلاين إيكونومكس أفييشن 100 لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتمويل الإسلامي.

وحصلت الشركة على جائزة “شركة الطيران للعام عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا” كما حصل الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الاتحاد، آدم بوقديدة على لقب “رئيس الشؤون المالية للعام عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا” للعام الثاني على التوالي.

وقد أصبحت جوائز إيرلاين إيكونومكس، اليوم وفي عامها الحادي عشر، تُقام سنويًا بهدف تكريم الشركات والأفراد والصفقات المالية الاستثنائية في قطاع الطيران التجاري.

وفي هذه المناسبة، قال السيد بوقديدة: “إننا فخورون بالحصول على لقب شركة الطيران للعام من قبل إيرلاين إيكونومكس خاصة وأنه جاء قبيل احتفالات الاتحاد للطيران بعيدها التاسع عشر؛ مثل هذه الجائزة يُعد تكريمًا لكل فرد من أفراد الشركة وهو برهان على نجاح خطتنا للتحول، والتي كان لكل منهم دورًا هامًا يقوم به، إنها ال المثلى للاحتفاء بالأداء المذهل على مدار الأشهر التسعة الماضية لهذا العام 2022”.

ويأتي تكريم إيرلاين إيكونومكس نظير النجاح الكبير لعملية التحول التي خاضتها الاتحاد، والتي ساهمت في تسجيل الشركة لأرباح قياسية على صعيد الأعمال التشغيلية الأساسية وصلت إلى 296 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام 2022، مع تحسن في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك وصل إلى أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، محققة 691 مليون دولار أمريكي خلال الفترة ذاتها.

كما وضعت لجنة التحكيم الربح والدين وعامل الإشغال وعائدات المسافرين للكيلومتر، والطلبيات والوجهات بعين الاعتبار عند اختيارها لشركة الطيران للعام.

أما فيما يخص جائزة “رئيس الشؤون المالية للعام” فتشمل صفقات التمويل على مدار 12 شهرًا، ثبات الأداء وحقيبة الصفقات المبرمة للاتحاد للطيران، فضلاً عن الحصول على آراء عدد من النظراء والشركاء الاستراتيجيين  حول الشركة ووظيفتها المالية.

وفي شهر أكتوبر من العام 2021، تمكنت الاتحاد للطيران من الحصول على أول قرض مرتبط بالاستدامة بلغ 1.2 مليار دولار أمريكي، يتعلق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في قطاع الطيران العالمي.