فنون

«بصمة إبداع .. خارج الإطار.. وقضايا المرأة» ثلاث معارض فنية بمكتبة المستقبل

يفتتح الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة ، اليوم الأربعاء ، ثلاث معارض فنية لطلبة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس تنظمهما  مكتبة المستقبل بجسر السويس ، احدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية .

المعرض الاول بعنوان ( قضايا المرأة ) وهو معرض فن تشكليى لطلبة الفرقة الثانية يهدف الى تسليط الضوء علي قضايا المرأة وتوسيع مدارك الطلاب تجاهها ، كما يثري وينمى التذوق الفني والفكر الابداعي لدى طلبة التربية الفنية، واستحداث لغة تشكيلية مرتبطة بقضايا مجتمعهم تساعدهم علي التعبير بصورة أكثر موضوعية .

بينما المعرض الثانى تحت عتوان ( بصمة إبداع) وهو معرض اشغال فنية لطلبة الفرقة الثالثة ويهدف الى توعية المجتمع وأفراده بالأحداث والأزمات التي تحدث في العالم .

بالاضافة الى معرض ثالث بعنوان ” خارج الاطار ” والذى نفذ بخامة الجلد الطبيعي بمختلف التقنيات كالحرق والتلوين والتذهيب وبتشكيلات الخيوط والعقد لفن المكراميه الذى يعد من الفنون العالمية التي تستخدم فيها الألياف أو الخيوط النباتية ويلقب هذا الفن باسم الدانتيل العربي أو التعقيد الزخرفي وقد استثمر مصمموا الديكور هذا الفن في العديد من المجالات.

أكد الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة أن المعارض تأتى في إطار الجهود المتواصلة للتوعية بقيمة الفن العام وتشجيع أفراد المجتمع على الاعتزاز به والحفاظ عليه ، وتبرز أهمية دور الفنان في توعية المجتمع وأفراده بالأحداث والأزمات التي تحصل في العالم، لافتا إلى أن الفن يتجاوب مع الأحداث الكبيرة، وأن الفنان يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعه ووطنه.

يشارك بالحضور كل من دكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب الدكتور اسامة السيد صطفى عميد كلية التربية النوعية والدكتورة نهى مصطفى رئيس قسم التربية الفنية والدكتور عمرو خليل والدكتور ولاء انيس وكلاء الكلية .