مقالات

حقيقة عودة مهرجان الجونة السينمائي في شهر نوفمبر المقبل

تسببت تصريحات سميح ساويرس عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، في إثارة الجدل حول الغاء قرار تأجيل المهرجان للعام القادم، وتنظيمه في موعده بشهر نوفمبر المقبل، ما دفع شقيقه نجيب للتدخل لتوضيح حقيقة الموقف مؤكدا أن الدورة الحالية تم تأجيلها ولا تراجع عن هذا القرار، ولكن دورة العام 2023 قد يتم تنظيمها في نفس الموعد القديم للمهرجان بشهر نوفمبر.

وأضاف نجيب ساويرس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: “أتوقع تنظيم مهرجان الجونة في نوفمبر 2023 لأنه تم تأجيله العام الجاري”.

وكان رجل الأعمال سميح ساويرس، أعلن انتهاء العمل على تجاوز كافة مشاكل مهرجان الجونة، وعودته في أفضل صورة وأداء خلال الفترة القليلة القادمة، رافضا الخوض في التفاصيل التي تسببت في إعلانه تأجيل دورته السادسة.

شعار مهرجان الجونة – الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على الفيس بوك

وأضاف سميح في تصريحات له، على هامش استقبال مدينة الجونة حفل مرور 150 عاما على عرض أوبرا عايدة، أن جميع العقبات والمشاكل سيتم حلها وسيعود المهرجان خلال الشهور القادمة، ما دفع البعض للاعتقاد بأن دورة العام 2022 ستقام في شهر نوفمبر المقبل.

يذكر أن إدارة المهرجان أعلنت رسميا تأجيل فعاليات الدورة السادسة لموعد يحدد لاحقا، وقالت في بيان رسمي تم نشره عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: تعلن إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فاعليات الدورة السادسة للمهرجان والتي كان من المزمع عقدها في الفترة من 13-22 أكتوبر/تشرين الأول القادم في موعد يتم تحديده لاحقا.

وتابع البيان: جاء هذا القرار حرصاً وإيماناً من إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محلياً وعالمياً، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»