اخبار السعودية

«شوبارد» شريك رسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي – أخبار السعودية

في إطار شغفها العميق بالسينما، تفخر دار شوبارد بالإعلان عن مشاركتها الثانية كشريك رسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. وتجمع النسخة الثالثة من المهرجان، التي ستُقام من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية في جدة. وباعتبارها شريك الساعات والمجوهرات في المهرجان، ستحظى شوبارد بشرف تصميم وإنتاج الجائزة الرئيسية للمسابقة في ورشاتها، وهي «جائزة اليُسر» التي تحتفي بالابتكارات الجريئة في مجال الأفلام، والجائزة عبارة عن صدفة جميلة من الكريستال الصخري معززة بالذهب عيار 18 قيراط. ولحرصها الدائم على دعم جيل جديد من المواهب في عالم السينما، ستقدم الدار أيضاً «جائزة نجوم شابة صاعدة».

وفي إطار هذا التعاون، تفخر شوبارد بتصميم «جائزة اليُسر» التي تمنحها لجنة تحكيم المهرجان بنهاية المسابقة، والمُصممة على شكل صدفة جميلة من الكريستال الصخري، ونقوش ذهبية، تتجلى فيها الخبرة والبراعة التي تنمو كل يوم في ورش الدار.

وتماشياً مع التزامها برعاية المواهب الشابة، أطلقت شوبارد جائزة خاصة في عام 2022 تحت مسمى «جائزة نجوم شابة صاعدة»، التي سيتم منحها لممثل أو ممثلة من المواهب الجديدة الصاعدة في حفل توزيع جوائز المهرجان في عام 2023، وبالتالي تسليط الضوء على جيل جديد من المواهب.

وفي تعليق لها قالت كارولين شوفوليه: «تتشارك شوبارد بعدة قيم أساسية مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بما في ذلك الاهتمام تحديداً بعنصري الجرأة والإبداع، تماماً كما في قصص الأفلام. تُعد ساعات ومجوهرات الدار مصادر رائعة للعاطفة والانتقال إلى بُعد متجدد، فهي توفر واحةً مريحة، بعيداً عن زحام العالم. واليوم، تسعد الدار بتعزيز التزامها تجاه الفن السابع، عبر هذه الشراكة الجديدة مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي».

شوبارد وعشق السينما

منذ عام 1998 ظلت دار شوبارد شريكاً رسمياً وفياً لمهرجان كان السينمائي. وترتبط كارولين شوفوليه بعلاقات قوية مع العديد من المخرجين والفنانين والمصممين والممثلين والممثلات، ممن تتابعهم وتتابع إبداعاتهم على الشاشة الفضية، كما يتضح من مشاركة الدار مؤخراً في أفلام مثل فيلم (Rocketman) للمخرج ديكستر فليتشر في عام 2019، وفيلم (Aline) للمخرج فاليري ليميركير في عام 2020، وفيلم (No Time To Die) للمخرج كاري جوجي فوكوناجا في عام 2020. كما تحرص كارولين شوفوليه على أن تضفي مجوهرات شوبارد الفاخرة المزيد من التألق على الممثلات خلال استعراض السجادة الحمراء عند الترويج لأفلامهن.

ونتيجة لعلاقة الحب التي تجمع بين شوبارد والسينما ظهرت أيضاً جائزة شوبارد (Trophée Chopard) التي يتم تُقدّم في كل عام منذ عام 2001، بغية تسليط الضوء على ممثل وممثلة من المواهب الصاعدة على المشهد العالمي.

حول مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

من المتوقع أن يجلب مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الثالث أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية إلى مدينة جدة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر.

وسيعرض المهرجان قائمة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية الجديدة، إلى جانب برنامج بأثر رجعي يحتفل بأساتذة السينما، فضلاً عن تعريف الجمهور بأصوات جديدة ومثيرة من المنطقة وخارجها. سيوفر المهرجان منصة لصانعي الأفلام العرب ومحترفي الصناعة من حول العالم، للتواصل واستضافة مسابقات الأفلام الطويلة والقصيرة، وتقديم مجموعة من الفعاليات والدروس وورش العمل، لدعم الجيل الجديد من المواهب الواعدة.

على هامش المهرجان، سينطلق سوق البحر الأحمر، باعتباره سوقاً سينمائياً ومركزاً عالمياً للتلاقح الثقافي والفني، وعقد الشراكات بين صانعي السينما في المملكة والعالم. سيُقام السوق على مدى أربعة أيام، وسيضم برنامجاً ثرياً يضم مجموعة من الفعاليات التي تعزّز فرص الإنتاج المُشترك، إلى جانب النشر والتوزيع الدولي، مع تعزيز فرص التعاون الجديد. سيفتح السوق نافذة هامّة تطلّ على المشهد السينمائي السعودي المثير، فضلاً عن احتضانه لأفضل إنتاجات السينما العربية عبر جلسات الطرح والتقديم والترويج، والاجتماعات الشخصية، وعروض الأفلام، والحوارات، والنقاشات، والندوات الخاصة بالصناعة، وأيضاً فعاليات التواصل.

لمحة عن شوبارد

منذ تأسيسها في عام 1860، دأبت شوبارد على صياغة إبداعات معاصرة تحرك المشاعر بعفوية وتلقائية، بينما تحافظ على تراث غني بالتقاليد والخبرة الحرفية. وتسترشد الدار برؤية إيجابية للحياة، تحتفي من خلالها باللحظات الثمينة للنساء والرجال البارعين من شتى أنحاء العالم، ممن تُعتبر ساعاتهم ومجوهراتهم تعبيراً عن أساليبهم الخاصة للاستمتاع بأنماط «الحياة الحلوة».

وتماشياً مع هذه الرؤية، تعمل شوبارد عبر منظور يشتمل على ثلاثة قيم أساسية: أولها الحرفية التي يتكفّل بها العمل الشغوف للحرفيين الخبراء، وثانيها الزخم الإبداعي الهائل، وثالثها الأخلاقيات. إن عائلة شوفوليه، التي قادت الدار من جيل إلى جيل، على قناعة راسخة بأن الترف العصري الرفيع ينبغي بأن يقوم على تحمل المسؤولية. وعلى هذا الأساس أطلق الرئيسان الشريكان في دار شوبارد، كارولين وكارل-فريدريك شوفوليه، في عام 2013 برنامج «الرحلة نحو الترف المستدام»، الذي أدى بدوره إلى إعلان الدار عن التزامها باستخدام الذهب الأخلاقي بنسبة 100% في صناعة جميع إبداعات الدار من الساعات والمجوهرات، فضلاً عن تصنيع Lucent Steel™ الخاص بها – مع معدل إعادة تدوير لا يقل عن 80% – لساعاتها المصنوعة من الفولاذ.

هناك أكثر من 50 تخصصاً حرفياً مختلفاً في مواقع الإنتاج الثلاثة التابعة لشوبارد، إذ يتم إيلاء اهتمام خاص بعمليات التدريب الداخلي للحرفيين، ونقل الخبرة الفنية، واستدامة الحرف الفنية.

يعكس خط مجموعة ساعات L.U.C، التي تضم ساعات استثنائية مصممة لتناسب الرجل العصري، خبرة شوبارد العريقة وإمكاناتها الفذة في مجال صناعة الساعات الفاخرة. كما ذاع صيت شوبارد بفضل إبداعاتها من المجوهرات الفاخرة مثل مجموعة Red Carpet وPrecious Lace إضافة إلى Garden of Kalahari الاستثنائية. وترسخت شهرة شوبارد نظير مجموعاتها الرائعة من الساعات والمجوهرات الشهيرة مثل Alpine Eagle وMille Miglia وHappy Diamonds وHappy Sport وL’Heure du Diamant.