فنون

خاص| أول رد من هاني مهنا على «المهن الموسيقية» بسبب حمو بيكا

أثار حضور مطربو المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال لحفل زفاف أحمد خالد صالح وهنادي مهنا الجدل، مما جعل نقابة المهن الموسيقية تصدر بياناً صحفياً تستنكر فيه إستعانة الموسيقار هاني مهنا بمؤدي المهرجانات حمو بيكا في فرح ابنته.

وعاتب الموسيقار هنادي مهنا، نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر على بيان النقابة ضده، حيث قال لـ”بوابة أخبار اليوم“: “قمت بالاتصال بزوجة هاني شاكر وأعربت لها عن استيائي من هذا البيان وقمت بتوضيح القصة لها”.

وانتقد هنادي مهنا بيان نقابة المهن الموسيقية ضده واصفا بيان النقابة بـ “السخيف” والسبب أنهم لم يقوموا بتصديق روايته بشأن هذه الواقعة، قائلا: “أنا لدي مصدقية وليس هاني مهنا هو من يقوم بدعوة حما بيكا للغناء في زفاف ابنته”، ولكنه أكد أنه لم يقوم بالتواصل شخصيا مع هاني شاكر بشكل مباشر.

بوابة أخبار اليوم” أجرت اتصالا هاتفيا بالموسيقار هاني مهنا للحديث حول هذا الأمر، الذي أكد أنه لم يقم بدعوة الثلاثي حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال لحضور حفل زفاف إبنته، وهناك كشوفات متواجدة على بوابات الحفل مكونة من 23 ورقة تحمل أسماء المدعويين ليس من ضمنهم الثلاثي بيكا وشاكوش وكمال.

وتابع: “ما حدث هو منظم الحفل قام بدعوة عمر كمال دون علم أحد وكان يرغب في تحضير مفاجأة بمشاركة “كمال” الغناء مع المطرب مصطفى حجاج في ختام الحفل ليكون مفاجأة الزفاف، ولكن كانت المفاجأة هو حضور عمر كمال بصحبة حمو بيكا وحسن شاكوش، وكان الأمر واقعا وأنا لم أصافحهم خلال الحفل فأنا صافحت فقط من قمت بدعوتهم للغناء وهم تامر حسني ومدحت صالح وبوسي ومحمود الليثي فقط”.

وبسؤاله لماذا لم يتم الاعتراض على حضورهم للحفل؟ أكد أنهما حضروا من خلف المسرح وقاما بالغناء والجميع تفاجأ بوجودهم الذي كان ظهورهم أشبه بالأمر الواقع، وتابع: “أنا معرفش حمو بيكا شخصيا َولا أعرف شكله ولا تقابلت معه وتساءلت من بجواري في الحفل عنهم وأبلغوني أنهم حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال ولكن لم يكن من اللائق أن أقوم بطردهم من الحفل”.

وكانت نقابة المهن الموسيقية شددت في بيانها على أن حمو بيكا صدر ضده حكم قضائي بحبسه لتجاوزه في حق مجلس نقابة المهن الموسيقية وأعضائها، مشيرة إلى أن المايسترو هاني مهنى رجل نقابي وشغل عضوية المجلس في فترة سابقة، كما شغل منصب رئيس إتحاد النقابات الفنية ويعلم اللوائح والقوانين المنظمة للأمور الفنية في مصر، وأبدى مجلس النقابة اندهاشه من قيام المايسترو هاني مهنى بالإستعانة بحمو بيكا في فرح نجلته وأثار الأمر حفيظة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بعدما صدر قرار بمنعه من الغناء ثم قرار المحكمة بسجنه.

وقامت إدارة الشئون القانونية بنقابة الموسيقيين برصد ما قام به «حمو بيكا»، بعدما سب النقابة والعاملين بها، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء بعدما رفضت النقابة منحه التصريح بالغناء في حفل بمحافظة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل وقدمت كل الأدلة الخاصة بالتجاوز في حق النقابة وخرق القانون للنيابة والمحكمة قبل صدور الحكم، وتهيب نقابة المهن الموسيقية بجميع الجهات والأفراد الالتزام بتنفيذ القانون ومنع غير الأعضاء من العمل.

وظهر حمو بيكا في الصورة ملابس حمراء، واستقبل الجمهور هذه الصور بالسخرية من لون الملابس معلقين: “ايه يا بيكا اللي انت لبسه دا”، فيما علق  آخر “دي ملابس إعدام مش فرح”، وأحيا حمو بيكا إحدى فقرات الحفل بمشاركة كل من حسن شاكوش وعمر كمال.

واقتصر حضور حفل زفاف هنادي مهنا وأحمد خالد صالح على الأهل والأصدقاء المقربين فقط وبعضا من نجوم الفن، وأحيا الحفل تامر حسني، ومحمود الليثي، وبوسي، مع التأكيد على عدم حضور الأطفال للحفل بناء على طلب وزارة الصحة والسكان.

كانت الفنانة هنادى مهنا قد احتفلت بليلة الحنة، وغلب عليها أجواء الطابع الشعبي، حيث تزين المكان بسرادق أحمر اللون ومنقوش، وأعمدة نور، وفى المدخل وضع توك توك وراقصات وزين مكان الحفل كله بالديكور الشعبى.

وأبهرت هنادي مهنا الحضور بفستان زفالها حيث ظهرت بإطلالة أنيقة ورائعة وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورها وتمنوا لها السعادة والاستقرار في حياتها الزوجية.

إقرأ أيضا .. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى