اقتصاد

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من نوفو نورديسك للأدوية

لندن – مصر اليوم

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، في ختام تداولاتها، بفضل قفزة في سهم نوفو نورديسك للأدوية بعد تطوير إيجابي لعقار أوزمبيك لداء السكري، إلا أن تراجع سهمي شركة فريسينيوس (ETR:FMEG) ميديكال وشركة إل.في.إم.إتش للسلع الفاخرة حد من المكاسب.

صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة ليقترب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع. وتباين أداء معظم الأسواق الإقليمية، وسجل المؤشر الفرنسي أكبر هبوط بنسبة 0.4 بالمئة.

هوى سهم شركة إل.في.إم.إتش 6.5 بالمئة ليلامس أدنى مستوى في عشرة أشهر بعد أن أعلنت شركة السلع الفاخرة ارتفاعا نسبته تسعة بالمئة في عائدات الربع الثالث بما يشير إلى تباطؤ النمو مع تراجع موجة إنفاق قوية أعقبت جائحة كوفيد-19.

تراجعت أسهم شركات فرنسية كبرى أخرى للسلع الفاخرة مثل هيرميس (EGX:HRHO) وكيرينج التي خسر سهم كل منها نحو 1.5 بالمئة، بينما انخفض مقياس لأسهم أكبر عشر شركات سلع فاخرة أوروبية 2.7 بالمئة ليسجل أدنى مستوى له في أسبوع.. كما أن المستثمرين حذرون أيضا إزاء الصراع الدائر في الشرق الأوسط والذي يزيد احتمالات ارتفاع أسعار النفط مجددا.

شكلت إسرائيل حكومة وحدة طارئة يوم الأربعاء بينما تدك غزة لإنهاء وجود مسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ونشرت قوات شمالي القطاع المكتظ بالفلسطينيين.. لكن سهم شركة نوفو نورديسك الدنمركية للأدوية قفز 4.9 بالمئة ليسهم في مواصلة مكاسب الأسواق، بعد أن أعلنت الشركة تطويرا إيجابيا لعقار أوزمبيك لعلاج الفشل الكلوي لدى مرضى السكري قبل الموعد المخطط له لأنه اتضح من تحليل مؤقت أن العقار سينجح.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة بفضل سهم شركة نوفو نورديسك للأدوية

انتعاش الأسهم الأوروبية وسط ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

egypttoday
egypttoday