رياضة

إغلاق باب الترشح لتنظيم مونديال 2034 والسعودية الدولة الوحيدة المرشحة

باريس ـ مصر اليوم

تنتهي أمس الثلاثاء الفترة المخصصة لاستقبال طلبات ترشيح الدول لاستضافة كأس العالم 2034، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.
وبذلك فإن ملف السعودية لتنظيم البطولة هو الوحيد المقدم على طاولة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، إذ يعتبر خطوة مهمة في مسار ترشح المملكة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي يجذب الأنظار من جميع أنحاء العالم.
انسحاب أستراليا

وفي ذات السياق، أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أمس الثلاثاء عدم التقدّم بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، ما عزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.
وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: “لقد بحثنا إمكانية تقديم ترشيحنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034”.
وتعززت حظوظ المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بعد قرار الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، عدم التقدم بالترشح لتكون السعودية هي المرشح الوحيد للاستضافة بعد أن حدد الاتحاد الدولي FIFA اليوم 31 أكتوبر موعداً نهائياً للأطراف المهتمة بالترشيح.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي، بالعرض السعودي لاستضافة مونديال 2034وقال إن “عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل” ستدعم هذا العرض، وحظيت المملكة بدعم كبير من عدة دول إذ بلغ عدد الاتحادات الداعمة لملف استضافة السعودية كأس العالم 2034 أكثر من 91 اتحاداً.
وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة المملكة لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قرارات صادمة من الفيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

فيفا يَتخذ قراراً جديداً بشأن إعادة مُباراة الجزائر والكاميرون ويُوقف بكاري جاساما

egypttoday
egypttoday