فنون

سارة درزاوي تكشف تفاصيل مشاركتها في مسرحية «حلم»

تقدم الفنان سارة درزاوي دور “حلم” في عرض حلم جميل الذي تقدمه فرقة المسرح الكوميدي حاليا على المسرح العائم الكبير بالمنيل أيام الخميس و الجمعة و السبت و الأحد.

اقرا ايضا- صلاح عبدالله يعلن نتيجة مسحة كورونا الخاصة به.. ويؤكد إصابة نجلته وزوجته

وقالت  سارة درزاوى في تصريحات صحفية إن مسرحية “حلم جميل” المقتبسة  من فيلم city lights لشارلى شابلن، انها تجسد  دور  بائعة الورد الكفيفة تدعى “حلم ” الذى يحدث سوء تفاهم بينها وبين “جميل” الذى يجسده الفنان سامح حسين التى تعتقد في  البداية  أنه غني.

 

وتابعت: “من هنا تبدأ الأحداث من سوء الفهم بينهم، تكمن الشخصية كانت صعوبتها فى تقديم دور كفيفة على المسرح لأنها محددة فى تقديمها بشكل واحد، فقد كان هناك بعض التخوفات من توصيله بشكل ثابت طوال مدة المسرحية،  ولكن مع كثرة البروفات وبروفات الجنرال و التي استمرت ٤ أشهر ، و الاستعراضات فى العرض و التي أحبتها كثيرا ، تمكنت من تقديمه بالشكل الصحيح أمام الجمهور”.

 

و أضافت درزاوي” شعرت من جانبي ببعض القلق لأن أكثر ما يعتمد عليه الممثل فى تجسيده للدور هى العين وحركاتها وتعبيرتها فحاولت تعويض ذلك بتفاصيل أخرى من خلال الصوت والحركات بجانب إلى كونها فتاة فقيرة ومعدمة وليس لها أهل فهذا ما أثر على وقفتها وطريقتها فى التعامل “.

 

و عن عملها الأول مع المخرج اسلام امام قالت  أنه لديه سمة مميزة وهى أن عروضه تكون أشبه للإحتفال بمعنى أن يكون بها أغانى وإستعراضات مبهرة ، فهو دائما مع تغير في اسلوبه و اختياراته فى النصوص التى يقدمها فهذه صفة مريحة ومميزة لأنه شخص لديه فكر متجدد.

 

وعن تجسيدها لأدوار كوميدية قالت أن الكوميديا كانت بالنسبة لها  مستحيلة أن تقدمها، حتى دورها  فى مسرحية “شيزلونج “التى كانت تقدم على  مسرح الشباب على المسرح العائم كان كوميديا أداء وليس افيهات.

 

أما عن أعمالها الكوميدية الأخيرة خاصة ضمن ” مسرح مصر” فتقول أن هذه التجربة أحدثت فارقا كبيرا  خاصة مع العمل مع كوميديانات، و كان الأعتماد على الأفيه الصريح والخروج أحيانا عن النص،  فمسرح مصر تجربة مختلفة.

 

وأضافت “هذه أول بطولة مطلقة لى بعد مسرح مصر لكن قبل مسرح مصر ،قدمت مسرحية ديودراما “أسمع يا عبدالسميع ” مع مصطفى خاطر وكان من إخراجه أيضا ، وعرض “الدمية “عن بيت الدمية إعداد وإخراج محمد عامل وقدمت أعمال مسرحية أخرى كثيرة، سواء مسرح الدولة أو غيرها أهم شئ القصة والدور الذى أقوم به”

 

 يذكر ان ” حلم جميل ” من بطولة  سامح حسين، سارة درزاوى، عزت زين، رشا فؤاد ، جلال هجرسي،ناجح نعيم ، طارق راغب  ،دراماتورج طارق رمضان ، ديكور حازم شبل ، ملابس نعيمة عجمى، موسيقى هشام جبر ، أشعار طارق على،إستعراضات ضياء شفيق ،إضاءة أبو بكرالشريف، ومن إخراج إسلام إمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *