فنون

عمرو المعداوي: قناة «الروائي» طريق جديد لمساعدة شباب الأدباء

صرح الروائي عمرو المعداوي خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم» أن شباب الأدباء في حاجة إلى من يأخذ بايديهم في طريق الإبداع, وقد شغل تفكيري الفترة الماضية فكرة عمل شيء جاد يخدم الشباب، ويجذبهم إلى طريق الإبداع , فكان التفكير فى إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب باسم «الروائي»، لفتح الطريق أمام الأدباء الشبان, فى عرض أهم الإصدرات الأدبية من الرويات المصرية والعربية والعالمية.

 

 وقناة «الروائى» التي قمت بتدشينها, لتتكلم عن الكتب والروايات المشهورة بالفعل سواء داخل مصر أو خارجها عن الأدب العالمي، ولأننا موجودون على منصة اليوتيوب والتي همها الأول والأخير أرقام المشاهدات المجردة دون النظر لقيمة المحتوى المقدم, يدفعك  إلى أن تقدم ما يعجب الناس، وأنت ضامن بنسبة كبيرة أن نسب مشاهدته ستكون عالية.

 

وأضاف المعداوي: «المنظومة دي ظالمة جدا لأي حد غير معروف، وكان لازم حد يأخذ المبادرة ويبدأ في إيجاد حلول، ومن هنا جت الفكرة لعمل قناة للكتب تتناول الأعمال الأدبية المشهورة والعالمية».

 

وقال المعدواي: « سعيد جدا بثقة الشباب في قناة «الروائى»، أنا الحمد لله بقالي 4 سنين بقدم مراجعات وترشيحات للقراء، ويمكن ده ساعدني شوية إنى آخد خطوة زي دي, لأن خلاص عندي رصيد ولو بسيط عند المتابعين, وسعيد بكل حد من الـ 80 روائي اللي قدموا وحاورتهم ونشرت عن أعمالهم، وكان نفسي أشكرهم واحد واحد بشكل شخصي وأشجعه».

وللحوار بقية ننشرها لاحقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *