اخبار المغرب

الديربي البيضاوي: الوداد يقترب من حسم لقب البطولة.. والرجاء يسعى لتقليص الفارق

يواجه الرجاء الرياضي اليوم الخميس غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وسيبحث الوداد الرياضي عن الانتصار على غريمه التقليدي الرجاء، لتوسيع الفارق معه إلى سبع نقاط، والاقتراب بذلك من الاحتفاظ بلقب البطولة الاحترافية، ورفع كأسها للمرة 22 في تاريخه.

وسيكون الركراكي مطالبا بإيجاد التوليفة المناسبة القادرة على تحقيق النقاط الثلاث، خصوصا مع تسرب العياء لبعض اللاعبين، كيحيى جبران وأشرف داري ويحيى عطية الله، الذين شاركوا مع المنتخب الوطني المغربي في مباراته الأخيرة أمام ليبيريا، إضافة إلى عودة بعض اللاعبين لأجواء التدريبات بشكل متأخر بعد شفائهم من فيروس كورونا.

وفي الجهة المقابلة، يطمح الرجاء الرياضي إلى تحقيق الانتصار على غريمه الوداد، لتقليص الفارق معه إلى نقطة، والإبقاء بذلك على آماله في التتويج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه، خصوصا وأن الفريق الأخضر يعيش فترة انتقالية في المجال التسييري.

وسيبحث الطاوسي بدوره عن التشكيلة المثالية التي يراها مناسبة لتحقيق النقاط الثلاث، خصوصا وأن الهزيمة أو التعادل تعني ابتعاد النسور عن المنافسة على اللقب، قبل أربع جولات من نهاية البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفي السياق ذاته، أشار البدراوي الرئيس المستقبلي للرجاء، في تصريح خص به “اليوم24″، إلى أنه خصص منحة مالية مهمة للاعبين تحفيزا لهم، بغية تحقيق الانتصار على الوداد الرياضي، قدرت ب10 ملايين سنتيم لكل لاعب، وموضحا أنه عبر لهم عن ثقته فيهم، ومذكرهم بأنهم يلعبون في فريق كبير اسمه الرجاء الرياضي.

وسلعب الديربي كما هو معلوم بدون حضور جماهير الفريقين “ويكلو”، جراء العقوبات المسلطة من اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحرمان الفريق الرجاوي من جماهيره لمبارتين، مع منع تنقلهم فيما تبقى من مباريات الموسم، عقب أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الفريق أمام سريع وادي زم.

وانتهى الذهاب بين الطرفين متعادلا بنتيجة هدف لمثله، سجل لـ”الأحمر”، صلاح الدين بنيشو في الدقيقة 78، قبل أن يعدل “النسور” النتيجة بعدها بدقيقة بهدف حمل توقيع المدافع مروان الهدهودي.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي يتصدر البطولة الاحترافية في قمسها الأول برصيد 53 نقطة، حققها من 16 انتصارا وخمسة تعادلات مقابل ثلاث هزائم، فيما يتواجد الرجاء الرياضي في الوصافة بما مجموعه 49 نقطة، حصدها من 14 فوزا وسيعة تعادلات مقابل ثلاث هزائم.