مقالات

من هو بيرشال الذي يدير ثروة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

جاريد بيرشال ، رجل متواضع في أواخر الأربعينيات من عمره، استطع بذكاؤه ومقدرته الفذة أن يدير ثروة إيلون ماسك منذ العام 2016، وهو الآن يدير أحد أهم عمليات الاستحواذ على الشركات في عصرنا، فهو مهندس عملية الاستحواذ على شركة Twitter البالغ 44 مليار دولار.. فهل تعلمين أن جاريد مفصول من العمل بسبب “سوء السلوك وفقدان الثقة”؟.. تعرفي للحكاية في السياق التالي..!

– إدارة ثروة بالمليارات من مكتب متواضع

جاريد بيرشال ، يدير ثروة إيلون ماسك – الصورة من موقع funancial.news

يعمل بيرشال ، البالغ من العمر 47 عامًا ، في شركة Musk منذ عام 2016 ، حيث ساعد في إدارة ثروة أغنى رجل بالكوكب والتي قدرت بنحو 240 مليار دولار.
وحسب موقع funancial.news يدير Birchall ما يسمى “مكتب العائلة” – شركة استشارية خاصة لإدارة الثروات تخدم الأفراد ذوي الثروات العالية للغاية ، وقد تم تعيين بيرشال في عام 2021 كمدير لمكتب عائلة ماسك Excession ، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Musk لرقائق الدماغ Neuralink ؛ مدير في شركة Musk’s Boring Company لحفر الأنفاق ؛ وعضو مجلس إدارة في مؤسسة ماسك الخيرية الخاصة، يمارس بيرشال مهام عمله في إدارة المشاريع الطائلة من مبنى متواضع مكون من ثمانية طوابق، تحت نفق في ضواحي أوستن.

– إقالة لسلوك سئ وفقدان الثقة

في عام 2000 انضم جاريد بيرشال إلى شركة Merrill Lynch في لوس أنجلوس ، حيث عمل لمدة ست سنوات كمدير ثروة، ثم تم إقالته في العام 2010 “لسلوك سيء أدى إلى فقدان الإدارة للثقة” والذي تضمن “إرسال مراسلات إلى عميل دون موافقة الإدارة” ، وفقًا لسجلات هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA). .
بعد أقل من شهر ، بدأ بيرشال العمل في بنك Morgan Stanley كمدير للثروة، وحسب موقع رويترز والذي نقلته dailymail.co.uk، قال متحدث باسم بنك مورجان ستانلي إن بيرشال كان يحظى باحترام كبير عندما كان يعمل بالبنك وغادر في ظروف جيدة.
عقب مغادرة مورغان ستانلي انضم جاريد إلى مكتب عائلة ماسك، حيث ظهر نبوغه وتميزه، ويقود جاريد بيرشال الآن واحدة من أهم عمليات الاستحواذ على الشركات في عصرنا ، حيث يشير الرجل إيلون ماسك إلى استفسارات حول استحواذه على Twitter البالغ 44 مليار دولار كما انه يملك صلاحيات واسعة بشكل غير عادي.
تابعي المزيد: إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

– من هو جاريد بيرشال؟

بيرشال وعائلته ومنزله – الصورة من موقع funancial.news

حسب dailymail.co.uk ، تخرج جاريد بيرشال من جامعة بريغهام يونغ في بروفو ، يوتا ، في عام 1999 ، عمل في Goldman Sachs في نيويورك فور تخرجه ، كمحلل مالي ، وفقًا لصفحته على موقع LinkedIn (حسب الديلي ميل).
جاريد بيرشال أب لخمسة أطفال ، ويعيش مع زوجته لورا في قصر مكون من خمس غرف نوم تبلغ تكلفته 4 ملايين دولار في ضاحية ديستني هيلز الغنية غرب أوستن ، على بعد 20 ميلاً من وسط المدينة، وتعمل لورا كمديرة لمؤسسة Bryant Family Foundation.، يبلغ الابن الأكبر للزوجين بنيامين 23 عامًا وحسب موقع funancial.news، فراتب بيرشال غير واضح، فلا توجد متطلبات تنظيمية للمكاتب العائلية للإفصاح علنًا عن أصولها أو موظفيها الرئيسيين.
تابعي المزيد: إيلون ماسك يشتري أسهماً في تطبيق “تويتر”