تكنولوجيا

سامسونج بدأت تطوير لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة جالكسي تاب S9

تستعد سامسونج في الوقت الحالي من أجل تجهيز الجيل الجديد من سلسلة الحواسيب اللوحية الخاصة بها، وهناك تقارير تشير إلى أن الشركة تعتزم الإعلان عن ثلاث طُرز رئيسية من سلسلة جالكسي تاب S9 بالإضافة إلى طرازين من الطُرز متوسطة المدى.

سامسونج بدأت تطوير لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة جالكسي تاب S9

هذا يعني أن الشركة لديها نية في إطلاق 5 حواسيب لوحية جديدة في وقت لاحق من العام الجاري، وعلى الأرجح ستحمل الطُرز متوسطة المدى العلامة التجارية Fan Edition.

على مدار الأسابيع الماضية كنا نترقب جميع الشائعات والتقارير المتعلقة بمواصفات الطُرز الرئيسية الثلاثة، وأصبح لدينا بالفعل فكرة جيدة عما ستبدو عليه هذه الأجهزة عندما يتم الإعلان عنها.

ومع ذلك، بينما ننتظر أي تفاصيل جديدة حول طُرز FE متوسطة المدى من السلسلة الجديدة، فلقد تمت الموافقة على ملحقات لوحة المفاتيح الرسمية الخاصة بالطُرز الثلاثة الرئيسية بواسطة الهيئة التنظيمية في كوريا الجنوبية.

اعتمدت الهيئة التنظيمية في كوريا الجنوبية ثلاث لوحات مفاتيح لغلاف أجهزة جالكسي تاب S9 من تصنيع شركة سامسونج، وتم رصد هذه المعلومات لأول مرة بواسطة موقع GalaxyClub.

سامسونج بدأت تطوير لوحة المفاتيح الخاصة بأجهزة جالكسي تاب S9

بحسب ما ورد في التقرير أن ملحقات لوحات المفاتيح الثلاثة تحمل أرقام الطُرز التالية: EF-DX715 و EF-DX815 و EF-DX915. ومن المتوقع أن تكون هذه هي ملحقات لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة جالكسي تاب S9 الرئيسية: جالكسي تاب S9 وجالكسي تاب S9 بلس وجالكسي تاب S9 ألترا، نظراً لأن أرقام الطُرز السابقة تتوافق مع نفس أرقام الطُرز الخاصة بالحواسيب الثلاث اللوحية.

حالياً، تعمل سامسونج على تطوير النموذج الأساسي بالسلسلة والذي يحمل رقم طراز SM-X71* وهذا هو رقم الطراز الخاص بنموذج WiFi الذي سيتم طرحه على مستوى العالم، بينما يحمل نموذج 5G العالمي رقم طراز SM-X716B. بالتأكيد النموذج الصيني والنموذج الخاص بالولايات المتحدة يحملان أرقام طُرز مختلفة، ولكنها لا تعني لنا أي شيء.

أما بالنسبة لنموذج جالكسي تاب S9 بلس فهو يحمل أرقام الطُرز الثلاث التالية SM-X810 / SM-X716B / SM-X718U وكل رقم طراز منهم يستهدف النموذج الخلوي أو نموذج WiFi أو النموذج العالمي.

الأمر نفسه مع جهاز جالكسي تاب S9 ألترا الذي يحمل أرقام الطُرز SM-X910 / SM-X916B / SM-X918U. ومؤخراً، تم رصد أرقام طُرز جديدة للأجهزة متوسطة المدى التي تعمل عليها سامسونج حالياً، ولكن لم يتم العثور على ملحقات للوحات المفاتيح الخاصة بهما في تقرير الهيئة التنظيمية لكوريا الجنوبية – على حد وصف مؤلف التقرير الأصلي.

هذا يعني أنه من المحتمل ألا يكون لدى سامسونج نية في إطلاق ملحقات لوحات المفاتيح للطرز الموجهة للفئات المتوسطة. أو من الممكن أن تكون الملحقات الخاصة بهذه الأجهزة لا تزال في قائمة الانتظار للحصول على الموافقات التنظيمية.

الشيء الوحيد الذي نحن على يقين منه هو أن سامسونج لن تطلق الأجهزة متوسطة المدى بجانب طُرز السلسلة الرئيسية، بدلاً من ذلك، سيتم تأجيل الإعلان عنهما لوقت لاحق.