تكنولوجيا

هذا هو موعد إصدار تحديث iOS 17.3 النهائي!

مما لا شك فيه أن شركة ابل تعمل حاليًا على تحديث iOS 17.3، وقد قامت بطرح ثلاث إصدارات تجريبية حتى الآن للمطورين والمشتركين في البرنامج التجريبي العام.

التحديث القادم لا يحتوي على قدر كبير من المميزات مقارنة بتحديث iOS 17.2 السابق. وبالتالي، من المتوقع أن لا يستغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك لكي تطرح الشركة الإصدار النهائي والمستقر من التحديث.

هذا هو موعد إصدار تحديث iOS 17.3 النهائي!

تشير التوقعات، أنه من المُرجح أن يتم إطلاق التحديث النهائي يوم 22 يناير القادم، أي بعد أقل من أسبوعين من الآن. السبب في ذلك هو أن النسختين التجريبيتين التي تم طرحهما لم تحتويا على أي شيء ملفت للانتباه.

التحديث التجريبي الأول جاء مع ميزتان رئيسيتين قد تطرقنا لهما في تقارير سابقة. الميزة الأولى هي “حماية الجهاز المسروق“، والميزة الثانية هي قوائم تطبيق Apple Music التعاونية.

ولكن التحديث التجريبي الثاني جاء مع خطأ برمجي تسبب في مشكلة حلقة التمهيد الدائمة “BootLoop” والتي كانت سببًا في قيام ابل بسحب التحديث من قنوات الأثير فور إطلاقه بثلاث ساعات فقط.

التحديث التجريبي الثالث عالج هذه المشكلة، ولكنه لم يأتي مع مميزات جديدة. وبالتالي، ليس هناك حاجة لتأخير التحديث أكثر من ذلك بما إنه لا توجد الكثير من الميزات لاختبارها.

من المتوقع أن يتم طرح التحديث في الأسبوع الذي يبدأ مع يوم الثاني والعشرين من يناير الجاري. إذا تأخر، فلن يتأخر عن الثالث والعشرين من يناير.

إذا لم يحدث ذلك، فلا يزال من الممكن أن يتأخر التحديث حتى الأسبوع الذي يبدأ يوم 29 يناير. هذا هو نفس الأسبوع المرتقب المتوقع لإطلاق نظام VisionOS ونظارة الواقع الافتراضي والمختلط ابل فيجن برو.

خلال العام الماضي، طرحت ابل تحديث iOS 16.3 يوم 23 يناير، وفي عام 2022، وصل تحديث iOS 15.3 يوم 26 يناير. وبالتالي، بما أن نظام VisionOS قادم في الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري، فمن المُرجح أن يصل تحديث iOS 17.3، مبكرًا عنه أسبوع واحد، وبهذا الشكل، يكون الأسبوع الذي يبدأ يوم 22 يناير هو الأكثر منطقية.