اخبار الكويت

إيراني: الاتفاق الإيراني السعودي يصب في مصلحة ومنفعة شعوب وبلدان المنطقة

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت محمد إيراني أن الاتفاق الايراني السعودي واستئناف العلاقات الثنائية كان يجب أن يتم عاجلا ام آجلا باعتباره ضرورة لايمكن اجتنابها، لافتا إلى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والعربية السعودية دولتان مهمتان و مؤثرتان في المنطقة و سيبقيان كذلك.

وأضاف في تصريح صحافي ان الذين يتابعون شؤون المنطقة يدركون جيدا بأن التفاهم والمودة والتعامل الإيجابي بين البلدين يصب تماما لمصلحة ومنفعة شعوب وبلدان المنطقة و سيساهم في تكريس الاستقرار و الأمان والأمن والسلام.

الخارجية

وتابع: لذا اقول بصراحة بأن كافة الأطراف الراغبة في تقليص التوترات وإيجاد مناخ مناسب لتنمية المنطقة بشكل حقيقي هم مسرورون لهذا الاتفاق الايجابي و راضون عنه والعكس صحيح وصادق، ولا شك أن أعداء استتباب الأمن واعداء التنمية المستدامة في ربوع المنطقة يشعرون بالقلق والغضب من هذا الاتفاق.

وذكر انه من الطبيعي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ مدة طويلة قد اعربت عن رغبتها واستعدادها لحل القضايا الخلافية مع العربية السعودية ومعالجتها عبر الحوار المباشر في اي زمان ومكان ورحبت مرارا بمثل هذه الاطروحات التي تنهي التوتر بين البلدين ولذا من المناسب ان نشيد بالجهود التي بذلتها الحكومة الصينية الصديقة و كذلك الجمهورية العراقية وسلطنة عمان والتي مهدت بلا شك مقدمات هذا الاتفاق.

واختتم قائلا: أعتقد بكل ثقة و نظرا للامكانيات والقدرات العديدة جدا للبلدين إيران والعربية السعودية بأن هذا الحدث لا يصب في مصالح شعبي البلدين فحسب بل سوف يساهم في تنمية واستقرار المنطقة المستدام.