فنون

هاني شاكر: الفن رسالة قبل ما يكون أكل عيش.. مينفعش الواجهة بتاعتنا تبقى الغناء الشعبي


هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 30 ديسمبر 2020 – 1:16 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 30 ديسمبر 2020 – 1:16 ص

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن 2020 لم تكن من السنوات المبهجة التي تحوي ثراء وعطاء وأغاني وأفلام عديدة؛ نتيجة لظروف أزمة فيروس كورونا، موضحًا أنها شهدت الصراع ما بين الموجة الجديدة من الأغاني، ومن ينادون بالقيمة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الثلاثاء، أن الفن واجهة للمجتمع، متابعًا: «الفن رسالة قبل ما يكون أكل عيش، مصر والإنجازات التي حدثت بها خلال الفترة الماضية، مينفعش الواجهة بتاعتنا تبقى الغناء الشعبي»، في إشارة إلى أغاني المهرجانات.

وأوضح أن الفن رسالة تستهدف الارتقاء بذوق الناس، قائلًا إنه نبه على مطربي المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش، بعد التقدم لامتحانات النقابة، على الضريبة التي يدفعونها مقابل حب الجمهور.

وتابع: «هل أفرح إن هناك فيديوهات لأطفال في الحضانة يغنون خمور وحشيش؟ ربنا إداني نجاح في غنوة حلوة إيه لازمته الكلمتين دول؟»، موضحًا أنه انتقد الكلمتين المستخدمتين بأغنية كمال وشاكوش لأنها تمثل خروجًا عن العادات والتقاليد.

وذكر أن لديه عتابًا على هذه النوعية من أغاني المهرجانات لأنها لا تحوي كلامًا جيدًا، مضيفًا: «هناك هبوط في المعنى، وهي من نوعية الأغاني الفاضية وتعتمد على رتم والناس تسمعها للرقص».

وأشار إلى أن ستة أغاني الأكثر تصدرًا بمواقع التواصل الاجتماعي عام 2020 تقع ضمن فئة المهرجانات، معلقًا: «عاوزنها ناجحة لكن الناس يهتمون بما يسمع أبناءهم، كل بيت يبقى فيه النوعية دي والنوعية الأخرى للأغاني القديمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى