اقتصاد

رئيس بنك مصر: الإعلان قريبا عن شهادات دولارية مميزة للمصريين في الخارج


أ ش أ


نشر في:
الإثنين 10 أكتوبر 2022 – 12:10 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 10 أكتوبر 2022 – 12:10 ص

أعلن رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الإتربي، أنه سيكون هناك شهادة دولارية في القريب العاجل للمصريين في الخارج بمميزات للمغترب، وجار حاليًا وضع الشروط.

وقال الإتربي، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “على مسؤوليتي” عبر قناة “صدى البلد” اليوم الأحد، إن هناك شهادة دولارية حاليًا بأجل 3 سنوات ويتراوح سعر الفائدة بين 5.15% سنويًا لدورية صرف العائد الشهرية، و5.20% لدورية صرف العائد ربع السنوي، و5.25% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.30% لدورية صرف العائد السنوية.

وأضاف أن تلك الشهادة زادت بنسبة أكثر من 100% من أسعار الفائدة القديمة نتيجة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن هناك شهادة دولارية أجل 5 سنوات ويتراوح سعر الفائدة السنوية بين 5% لدورية صرف العائد الشهرية، و5.05% لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.10% لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.15% لدورية صرف العائد السنوية.

وأشار إلى أن شهادة الـ18% كانت في فترة معينة وتكرارها سيكون مرتبطا بحجم التضخم، مؤكدًا أن البنك المركزي لا يتدخل في أسعار الفائدة على الشهادات، وأنه تم مراقبة نمط السحب من البنوك وجرى اكتشاف سوء استخدام.

ولفت إلى أنه في حالة الشراء من الخارج فالحدود مفتوحة للسحب النقدي وتتجاوز 9 آلاف دولار، ومن يريد تحويل مليون دولار ليست هناك مشكلة في ذلك.